إلى كل منافق صغير ......حقير ... لا يتألم لمصائب المسلمين ...... ولا يحزن لغدر الغادرين ............
ولا يغضب لمقالة عالم سوء افترى على الله وعلى رسوله
أقول :
إلى كل مخذل جبان يدافع عن علماء الشيطان....
إلى كل مردد ضلالاً وحمقاً الحديث النبوي ( إذا أجتهد العالم فأخطأ فله أجر وإن أصاب فله أجران ).....
نقول قبحكم الله ....... قبحكم الله
عبارات وكلمات حق يراد بها باطل عظيم........
هل علماء الفرقة الضالة التي حللت الكفر والشرك بموالاة اليهود والصليبيين ....... وغدرت بالمسلمين.....
وحرمت الواجب الذي فرضه الله على كل مسلم بتخذيلهم وتثبيطهم المسلمين عن الجهاد والدفاع عن إخوانهم في العراق وغير العراق
هل من فعل ذلك له أجر ؟؟؟؟؟ أيها الجهلة الضالون!!!!!
هل لحوم علماء النفاق والغدر والخيانة التي افترت على الله ورسوله وكتابه ...... لحوم مسمومة ؟؟؟
والله لو استطعنا لفعلنا بهم كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم , بكعب بن الأشرف حيث أرسل له من يغتاله .... لعظم جرمه ..........
وأنا أشهد الله أن علماءنا المنافقين الأنجاس هم أخبث وأعظم خطراً من كعب بن الأشرف ومن أحبار اليهود......
ودعوا عنا عبارات الكذب والحقد التي طالما خدعتم بها الضعفاء والبسطاء.......
بالله عليكم من الذي أفتى بموالاة الكفر العالمي ضد العراق وأفغانستان هل هم أدعياء اتباع السلف والتمسك بمنهج أهل السنة والجماعة ؟؟؟؟
ومن قال لهؤلاء السفهاء عبدة العلماء..................... وباقي الشلة الفاسدة ..... يمكن مناقشتهم أو نصحهم والرد على أقوالهم التي يبرأ منها كل مسلم!!!!!!!!
ألم يقولوا عن الراغبين للذهاب للجهاد : إنهم على باطل وضلال ؟؟؟
هل بعد هذا من دليل ياعبدة العلماء.....
{إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ } (159) سورة البقرة
{إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ الْكِتَابِ وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً أُولَئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ إِلاَّ النَّارَ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} (174) سورة البقرة
{إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلاً أُوْلَئِكَ لاَ خَلاَقَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ وَلاَ يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} (77) سورة آل عمران
{وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ} (187) سورة آل عمران
{وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا} (67) سورة الأحزاب
{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } (79) سورة البقرة
{أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ} (39) سورة الحـج
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ} (3 سورة التوبة
{انْفِرُواْ خِفَافًا وَثِقَالاً وَجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ} (41) سورة التوبة
{فَمَا لَكُمْ فِي الْمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللّهُ أَرْكَسَهُم بِمَا كَسَبُواْ أَتُرِيدُونَ أَن تَهْدُواْ مَنْ أَضَلَّ اللّهُ وَمَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلاً} (8 سورة النساء
{فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ} (52) سورة المائدة
{بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا,الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعًا} (138-139) سورة النساء
وصدق سيد الخلق حيث قال : ( أنا من غير الدجال أخوف على أمتي من الدجال , الأئمة المضلون ) صححه السيوطي والألباني .
################################################## #########, هم من الأئمة المضلون.....
وفي الحقيقة لقد صرنا في حيرة اليوم ...... هل علماء السلاطين أخزاهم الله ..... هم من يوالي أمريكا أم علماؤنا ؟؟؟
وهل مواقف الحكام العرب التي لم ير التاريخ مثلها غدراً وحقداً ........ هي من تلقاء أنفسهم , أم بتشجيع من علمائهم ؟؟؟؟
اللهم انصر المسلمين في فلسطين و العراق .................
قبل ان اغور في بحثي حول علماء هذا العصر ( الا من رحم ربي ) .. اود مناقشة جادة .. فان اصبت فمن الله جل وعلا وان اخطئت فمني ومن الشيطان الرجيم .. اليوم وقد فضح امر العرب كافة وكثر الهرج والقتل لكن الى اين نحن متجهون .. اليست حاجتنا الى العلماء خاصة في هذا الوقت العصيب .. الا نتبين ما يصدر لنا من فتاوي من امثال القرضاوي خطر على الامة .. اليس سكوت البعض منهم فيه التباس .. الناس تموت كل يوم بالمئات .. والعلماء حالهم حال النائم في العسل ..
قبل ان نحكم او نضلم احدا نبحث بيسر وروية ونترك الحكم لكم...................
فهمان خاطئان لعبارة ( لحوم العلماء مسمومة ) ..
فهمان خاطئان لعبارة ( لحوم العلماء مسمومة ) ..
سليمان بن صالح الخراشي
العبارة الشهيرة : " لحوم العلماء مسمومة " ذكرها ابن عساكر - رحمه الله - في كتابه " تبيين كذب المفتري " ( ص 29 ) ، وفهم منها البعضُ فهمين خاطئين دعاهما إلى السخرية منها ، وعدم قبولها :
الفهم الأول : أن العلماء معصومون من الخطأ ، لايُستدرك عليهم . وهذا ما لم يفهمه عاقل يعي أن العلماء بشر كغيرهم ، وإن فُضّلوا بحمل ميراث الأنبياء عليهم السلام . ولكن يكون الاستدراك عليهم بعلم وأدب .
الفهم الثاني : أن هذا يدعو إلى التهوين من غيبة غير العلماء ! وهذا أيضًا خطأ على قائل العبارة أو من يستشهد بها . ولتوضيح المقصد الصحيح من هذه العبارة ، وأنها لا تعني الفهمين السابقين ؛ أحببتُ أن أنقل كلمات متفرقة من شرح "رياض الصالحين " للشيخ ابن عثيمين – رحمه الله - .
- قال – رحمه الله – في شرح حديث " يا عبادي إني حرمتُ الظلم .. " : ( إن غيبة العلماء تُقلل من شأن العلم الذي في صدورهم ، والذي يعلمونه الناس ، فلا يَقبل الناس ما يأتون به من العلم ، وهذا ضرر على الدين ) . ( 2/122) .
- وقال : ( الكلام في أهل العلم جرح في العلماء وجرح فيما يحملونه من الشريعة، لأن الناس لن يثقوا بهم إذا كثر القول فيهم والخوض فيهم، ولهذا يجب عند كثرة الكلام وخوض الناس في أمر من الأمور أن يحرص الإنسان على كف لسانه، وعدم الكلام إلا فيما كانت مصلحته ظاهرة، حتى لو سئل فإنه يقول: نسأل الله الهداية: نسأل الله أن يهدي الجميع ) . ( 7/118-119) .
- وقال – رحمه الله – تعليقًا على " باب : توقير العلماء والكبار وأهل الفضل .. " : ( يريد المؤلف رحمه الله بالعلماء : علماء الشريعة الذين هم ورثة النبي صلى الله عليه وسلم ؛ فإن العلماء ورثة الأنبياء .. وإذا كان الأنبياء لهم حق التبجيل والتعظيم والتكريم ، فلمن ورثهم نصيب من ذلك ، أن يُبجل ويُعظم ويُكرم .. وبتوقير العلماء توقر الشريعة ؛ لأنهم حاملوها ، وبإهانة العلماء تهان الشريعة ؛ لأن العلماء إذا ذلوا وسقطوا أمام أعين الناس ذلت الشريعة التي يحملونها ، ولم يبق لها قيمة عند الناس ، وصار كل إنسان يحتقرهم ويزدريهم ؛ فتضيع الشريعة . فإذا استهان الناس بالعلماء لقال كل واحد: أنا العالم، أنا النحرير، أنا الفهامة، أنا العلامة، أنا البحر الذي لا ساحل له، ولما بقي عالمٌ، ولصار كل يتكلم بما شاء، ويفتي بما شاء، ولتمزقت الشريعة بسبب هذا الذي يحصل من بعض السفهاء ) . ( 3/230-232) .
- وقال : ( ثم قال صلى الله عليه وسلم "يرحم الله موسى لقد أوذي بأكثر من هذا فصبر" والشاهد هذه الكلمة وهي أن الأنبياء يُؤذون ويصبرون، فهذا نبينا صلى الله عليه وسلم قيل له هذا الكلام بعد ثماني سنين من هجرته. يعني ليس في أول الدعوة بل بعدما مكّن الله له وبعدما عُرف صدقه وبعدما أظهر الله آيات الرسول في الآفاق وفي أنفسهم، مع ذلك يقال هذه القسمة لم يعدل فيها ولم يُرِد بها وجه الله.
فإذا كان هذا قول رجل في صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام للنبي صلى الله عليه وسلم فلا تستغرب أن يقول الناس في عالم من العلماء إن هذا العالم فيه كذا وفيه كذا ويصفونه بالعيوب، لأن الشيطان هو الذي يؤز هؤلاء على أن يقدحوا في العلماء.
لأنهم إذا قدحوا في العلماء وسقطت أقوالهم عند الناس ما بقي للناس أحدٌ يقودهم بكتاب الله. بل تقودهم الشياطين وحزب الشيطان ، ولذلك كانت غيبة العلماء أعظم بكثير من غيبة غير العلماء، لأن غيبة غير العلماء غيبة شخصية إن ضرَّت فإنها لا تضر إلا الذي اغتاب والذي قيلت فيه الغيبة، لكن غيبة العلماء تضرُّ الإسلام كلَّه ؛ لأن العلماء حملة لواء الإسلام فإذا سقطت الثقة بأقوالهم، سقط لواءُ الإسلام، وصار في هذا ضرر على الأمة الإسلامية.
فإذا كانت لحوم الناس بالغيبة لحوم ميتة فإن لحوم العلماء لحوم ميتة مسمومة لما فيها من الضرر العظيم.
فأقول لا تستغرب إذا سمعت أحداً يسبُّ العلماء! وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم قيل فيه ما قيل، فاصبر، واحتسب الأجر من الله عز وجل واعلم أن العاقبة للتقوى ) . ( 1/255-256) .
فائدة : قال الشيخ : ( العلماء ثلاثة أقسام: عالم ملة، وعالم دولة، وعالم أمة.
أما عالم الملة : فهو الذي ينشر دين الإسلام، ويفتي بدين الإسلام عن علم، ولا يبالي بما دل عليه الشرع أوافق أهواء الناس أم لم يوافق.
وأما عالم الدولة : فهو الذي ينظر ماذا تريد الدولة فيفتي بما تريد الدولة، ولو كان في ذلك تحريف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
وأما عالم الأمة : فهو الذي ينظر ماذا يرضي الناس، إذا رأى الناس على شيء أفتى بما يرضيهم، ثم يحاول أن يحرف نصوص الكتاب والسنة من أجل موافقة أهواء الناس . نسأل الله أن يجعلنا من علماء الملة العاملين بها ) . ( 4/307-308 ) .
واضيف انا وهذا رأي شخصي .. علماء المناسبات : فهم اولائك الذين لا يضهرون الا مرارا وفي المناسبات فقط والدليل كثير ...
(نقلا) كشف حقيقة القرضاوي .. عالم النفط والغاز
(القرضاوي) هذا واحد من الشيوخ الذين خربوا مفاهيم الإسلام والمسلمين ووظفوا الإسلام لخدمة مصالحهم الخاصة ، وكان ممن حاولوا الانقلاب على ثورة (يوليو) ثم فرّ إلى قطر وأصبح مطارزياً لشيوخها ... ويقول الذين عرفوه في السجن الحربي في القاهرة أيام (عبد الناصر) أنه كان ينافق الحراس ومسؤولي السجن بل وكان يغني لهم بصوته الجميل ، ولعل هذا هو الذي ساهم في إخراجه من السجن والسماح له بالسفر إلى قطر في الوقت نفسه الذي علق فيه (عبد الناصر) أصدقاء (القرضاوي) على المشانق ومنهم (سيد قطب) .
(القرضاوي) هذا هو الذي يفتي ويسوق حكام قطر ومحطتهم الجزيرة ليل نهار ، رغم أن مكتبه يقع على مرمى حجر من مكتب إسرائيل في الدوحة والذي أعلنت مشيخة قطر كاذبة أنها أغلقته ... ولم نسمع أن الشيخ قد أفتى بخروج حكام المشيخة عن الإسلام لتعاونهم مع العدو الذي اغتصب القدس ودنس الأقصى .
(القرضاوي ) هذا هو الذي عاد من دبي وهو مبسوط لأن الشيخ (محمد بن راشد) منحه جائزة مقدارها مليون درهم ، ولم ينس أن ينوه بالشيخ وبالجائزة في برامجه الدينية دون أن يسأل الشيخ (محمد) عن مصدر المليون ... بل الملايين التي يهدرها الشيخ (محمد) على اسطبلات الخيول في بريطانيا وهي - هذه الملايين - وقف إسلامي لأن مشيخة دبي وما جاورها أرض عربية إسلامية استشهد على أرضها مئات الألوف من المسلمين للحفاظ على خيراتها التي ينهبها (آل المكتوم) أولاً بأول بالتعاون مع شركات إنجليزية احتكارية تحكم وتدير مشيخة دبي .
(القرضاوي) هذا أنزله حكام دبي خلال إقامته فيها في فنادق تدار فيها أوكار الدعارة بشكل علني ، وتسفح فيها أطنان من الويسكي دون أن نسمع فتوى يندد فيها الشيخ بما رأى وسمع . (القرضاوي) الذي أنزلوه في فندق (برج العرب) الأسطوري في دبي ، وفي جناح طليت فيه الحنفيات ومقابض الأبواب وكراسي الحمامات بالذهب الخالص لم يصدر فتوى بعد عودته بعدم جواز إهدار أموال المسلمين على هذا النوع من الترف والبذخ في وقت يموت فيه المسلمون في السودان وفلسطين وأفغانستان من الجوع لأن شيوخ دبي (سدوا بوزه) بمليون درهم .
(القرضاوي) هذا الذي كان مفتياً لشركات توظيف الأموال في مصر ، بل وشريكاً في بعض بنوكها الإسلامية التي سرقت أموال العرب والمسلمين وهربتها إلى البنوك الأوروبية والأمريكية وهرب شيوخها إلى أوروبا ومنهم من يقضي أحكاماً طويلة بالسجن ولا زالت رائحة شركات (السعد) و(الريان) و(الشريف) وغيرها تزكم الأنوف ... أنوفنا وليست أنوف من هم من طراز (القرضاوي) ... هذا (القرضاوي) لم يصدر حتى هذه اللحظة فتوى بقطع رؤوس اللصوص أصحاب هذه الشركات والبنوك لأن ما فعلوه يعتبر بحكم الشرع سرقة بالإكراه وقرصنة في وضح النهار يجب تطبيق حد الحرابة بمرتكبيها وحد الحرابة هو تقطيع الأيدي والأرجل من خلاف .
(القرضاوي) هذا هو الذي بارك عقوق الشيخ (حمد) حاكم مشيخة قطر الذي انقلب على أبيه الشيخ (خليفة) بطريقة تذكرنا بحكام القرون الوسطى والخيانات بين المحارم ، بل وقام الشيخ (حمد) مسلحاً بفتاوى (القرضاوي) بالتشهير بأبيه الطاعن بالسن واتهامه بالسرقة وملاحقته عبر الانتربول مع أن الشيخ (حمد) كان - قبل الانقلاب على أبيه - هو الحاكم الفعلي للمشيخة ، وبالتالي فهو اللص الأكبر في مشيخة قطر التي تدار هذه الأيام من قصر الشيخة (موزة) التي تتخذ من زوجة (القرضاوي) وصيفة لها .
(القرضاوي) هذا هو الذي حلل الربا نزولاً عند رغبات بعض الشيوخ من أصحاب البنوك مثل الشيخ (زايد) . وكل فتاوى الشيخ (القرضاوي) يصدرها عبرى برنامج ديني تبثه محطة الجزيرة القطرية التي تدار بإشراف إسرائيلي لتخريب مفاهيم العرب والمسلمين مستغلة من هم من طراز هذا الشيخ التلفزيوني الذي بدأ ينافس (فيفي عبده) في عدد المرات التي يظهر فيها على شاشة التلفزيون .
المشكلة ليست في وجود من هم من طراز (القرضاوي) ممن يتخذون من الدين تجارة ووسيلة رزق فمثل هؤلاء تجدهم في كل الأديان والمعتقدات ، لكن المحزن أن (القرضاوي) ومن هم على شاكلته يقدمون أنفسهم كرجال دين رغم أن هذه بحد ذاتها بدعة دخيلة على الإسلام لأنه لا كهنوتية في الإسلام ، وهؤلاء الذين يميزون أنفسهم بطرابيش وعباءات ويقدمون أنفسهم كرجال دين لم يعرفهم التاريخ الإسلامي إلا في عهود متأخرة وعلى أيدي سلاطين (بني عثمان) فقد دخلوا بأرديتهم وطرابيشهم إلى مجتمعاتنا مع دخول النارجيلة وطرابيش السلطان وعبارات "حاضر أفندم" .
(القرضاوي) الذي يونس نزلاء السجن الحربي بتقليد (أم كلثوم) ما كان له أن يركب على أكتافنا باسم الدين ويمرر طروحات صهيونية من خلال محطة فضائية صهيونية التمويل والإدارة مثل (الجزيرة) لولا وجود مهابيل من طراز حكام قطر
أما (يوسف القرضاوي) وبفضل محطة الجزيرة الصهيونية التمويل والإدارة والإشراف فقد ركبوه على أكتافنا وسلطوه على حياتنا حتى يفتي لنا بكل شيء .
الشيخ القرضاوي وفي اطار الفتوى التي اصدرها ساهم مساهمة فعالة في توريط عدد كبير من الشباب المتدين ولكن الغير مسيس في الاعمال الحربية ضد الشعب السوري حيث ان المئات من الشباب الاردني على سبيل المثال تحمس للقتال في سوريا ضد النظام بعد فتوى القرضاوي التي قال فيها " إنصروا اخوتكم السوريين " ففهمها المتدينين بان اذهبوا وفجروا أنفسكم في شوارع درعا واللاذقية.
القرضاوي الذي كان قد كسب شعبيته بين المتدينين من خلال حديثه المتواصل عن الجنس في الاسلام عبر برنامج بقناة الجزيرة ، وقد حظي بالاحترام في السنوات الماضية بسبب مهاجمة الاميركيين له ( عداء تمثيلي لاعطائه مصداقية عن الرأي العام) قبل ان ينكشف الرجل كـ.." محبط للاعمال الارهابية ضد الاميركيين " بالتعريف الاميركي ، وكعميل مزدوج لقطر داخل التيارات الدينية تستخدمه لتحقيق مصالحها التي تتوافق في كثير من الاحيان مع مصالح اسرائيل ومع مصالح آمر معسكر العيديد .
لكن وفي اطار متابعة الوضع السوري الاردني ، وضعت جهات امنية اردنية يدها على معلومات تكشف الخطة المتبعة من بندر بن سلطان لإحداث عاصفة أقتصادية ومالية في سوريا بما يؤدي إلى إنهيار الاقتصاد والمجتمع السوريين تحت ضربات ارتفاع اسعار المواد الغذائية الاساسية وتهاوي سعر صرف الليرة امام الدولار .
ما رأيكم.... ما رأيكم .... ما رأيكم ..... ما رأيكم ..... ما رأيكم.....
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وتقوم تلك الخطة على العناصر التالية :
أولا
سحب السيولة النقدية بالعملات الصعبة من البنوك السورية الخاصة والعامة على يد المتمولين السوريين المرتبطين بالمال الديني او بالمال السعودي تحديدا والخليجي عامة .
ثانيا
أشاعة اجواء الهلع بين صغار المودعين وتذكريهم بالتجربة اللبنانية في الثمانينات حيث وصل سعر صرف الليرة اللبنانية إلى ثلاثة آلاف ، والحديث عن هروب رؤوس الاموال الكبيرة من البنوك السورية
ثالثا
إخفاء مواد غذائية اساسية من الاسواق ورفع اسعار اللحم والمواد الغذائية الاساسية
رابعا
تكثيف الحديث عن توقف مشاريع استثمارية كبيرة في البلد
خامسا
الطلب من السفارات الاجنبية والعربية اثارة الهلع في سوريا من خلال الطلب إلى مواطنيهم مغادرة البلاد
سادسا
الضغط على شيوخ الجمعيات الدينية الخيرية (وبعضها يملك ميزانية تقاس بمليارات الليرات السورية ) للوقوف ضد النظام ولتحريض الناس على التظاهر ( وهنا يلاحظ بان مسيرة كبيرة تعد بالمئات خرجت في الخامس عشر من مسجد يؤمه شيخ ملياردير بعد خروج الاخير بدقائق من المسجد وركوبه سيارته الفارهة) .
المصادر الاردنية تخوفت من الدور المالي الذي يورط فيه " بندر " البنوك الاردنية في اطار خطة تعتمد اساسا على عدد من رجال الاعمال السوريين الموجودين على الارض من خلال شركاتهم حيث كلف بندر هؤلاء بتحطيم الاقتصاد السوري من خلال سحب السيولة النقدية بالدولار من البلاد والمضاربة على الليرة إعتمادا على الاوضاع القلقة واثارة الهلع بهدف دفع السوريين إلى سحب اموالهم من البنوك وتحويلها من الليرة إلى الدولار ما سيؤدي حتما إلى منع الشعب السوري من الاستفادة من القرارات المالية الاخيرة للرئيس بشار الاسد. والبنوك الاردنية واللبنانية متورطة في تمويل المضاربة على الليرة وهي عملت على وقف شحن العملات الصعبة إلى عملائها في السوق السوداء في سوريا.
هذا الدور المالي لبندر بن سلطان يعتمد اساسا على حقيقة وجود عدد من رجال الاعمال السوريين الذين هم في الواقع وكلاء ماليين لبعض الامراء السعوديين ولمحمد بن زايد (بندر الامارات) ويعتبر المتمول السوري " .........." احد ابرز افراد الكومندوس المالي السعودي في سوريا حيث انه يحرك في الاقتصاد السوري مليارات من الاموال النقدية التي دخل بها السوق قبل عشر سنوات وهي في الواقع اموال فهد بن عبد العزيز.
هذا الرجل يقوم حاليا بدور بالغ الخطورة ، فمن الناحية العملية هو يعيش في الخارج وأما من الناحية الفعلية فهو يدير اللعبة وكأنه يسكن في حي الميدان من خلال تواصله اليومي مع وكلائه الصيارفة في الاسواق الدمشقية الذين سحبوا من الاسواق اكثر من مئتي مليون دولار في ثلاثة ايام بحجة حاجته لتمويل استيراد صفقة تجارية من الخارج .
كما إن هذا الرجل وبأمر من بندر يفتح خطوط تواصل بين الشيخ يوسف القرضاوي وبين رجال دين سوريين ممن يمولهم بحجة الزكاة والاعمال الخيرية .
و أكدت تلك المصادر بان القرضاوي شخصيا ينفذ دورا تحريضيا خطيرا حيث انه يقوم بالاتصال بمن يعرف وبمن لا يعرفهم من رجال الدين المسلمين في سورية خصوصا المرتبطين بالتبرعات التي يحصلون عليها من دول الخليج ومن ذلك المستثمر السوري (....) ويطلب القرضاوي من رجال الدين وائمة المساجد التوقف عن الدعوة الى التهدئة وهو قال لاحدهم على سبيل المثال ( إمام مسجد مهم في درعا يدعى احمد الصياصنة )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قوله تعالى : ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين
فيه مسألتان :
الأولى : قوله تعالى : اليهود والنصارى أولياء مفعولان ل تتخذوا ; وهذا يدل على قطع الموالاة شرعا ، وقد مضى في " آل عمران " بيان ذلك . ثم قيل : المراد به المنافقون ; المعنى يا أيها الذين آمنوا بظاهرهم ، وكانوا يوالون المشركين ويخبرونهم بأسرار المسلمين ، وقيل : نزلت في أبي لبابة ، عن عكرمة . قال السدي : نزلت في قصة يوم أحد حين خاف المسلمون حتى هم قوم منهم أن يوالوا اليهود والنصارى ، وقيل : نزلت في عبادة بن الصامت وعبد الله بن أبي بن سلول ; فتبرأ عبادة رضي الله عنه من موالاة اليهود ، وتمسك بها ابن أبي وقال : إني أخاف أن تدور الدوائر . بعضهم أولياء بعض مبتدأ وخبره ; وهو يدل على إثبات الشرع الموالاة فيما بينهم حتى يتوارث اليهود والنصارى بعضهم من بعض .
الثانية : قوله تعالى : ومن يتولهم منكم أي : يعضدهم على المسلمين . فإنه منهم [ ص: 158 ] بين تعالى أن حكمه كحكمهم ; وهو يمنع إثبات الميراث للمسلم من المرتد ، وكان الذي تولاهم ابن أبي ثم هذا الحكم باق إلى يوم القيامة في قطع الموالاة ; وقد قال تعالى : ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وقال تعالى في " آل عمران " : لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين وقال تعالى : لا تتخذوا بطانة من دونكم وقد مضى القول فيه ، وقيل : إن معنى بعضهم أولياء بعض أي : في النصر ومن يتولهم منكم فإنه منهم شرط وجوابه ; أي : لأنه قد خالف الله تعالى ورسوله كما خالفوا ، ووجبت معاداته كما وجبت معاداتهم ، ووجبت له النار كما وجبت لهم ; فصار منهم أي : من أصحابهم .
يتبععععععععععع
[b]ولا يغضب لمقالة عالم سوء افترى على الله وعلى رسوله
أقول :
إلى كل مخذل جبان يدافع عن علماء الشيطان....
إلى كل مردد ضلالاً وحمقاً الحديث النبوي ( إذا أجتهد العالم فأخطأ فله أجر وإن أصاب فله أجران ).....
نقول قبحكم الله ....... قبحكم الله
عبارات وكلمات حق يراد بها باطل عظيم........
هل علماء الفرقة الضالة التي حللت الكفر والشرك بموالاة اليهود والصليبيين ....... وغدرت بالمسلمين.....
وحرمت الواجب الذي فرضه الله على كل مسلم بتخذيلهم وتثبيطهم المسلمين عن الجهاد والدفاع عن إخوانهم في العراق وغير العراق
هل من فعل ذلك له أجر ؟؟؟؟؟ أيها الجهلة الضالون!!!!!
هل لحوم علماء النفاق والغدر والخيانة التي افترت على الله ورسوله وكتابه ...... لحوم مسمومة ؟؟؟
والله لو استطعنا لفعلنا بهم كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم , بكعب بن الأشرف حيث أرسل له من يغتاله .... لعظم جرمه ..........
وأنا أشهد الله أن علماءنا المنافقين الأنجاس هم أخبث وأعظم خطراً من كعب بن الأشرف ومن أحبار اليهود......
ودعوا عنا عبارات الكذب والحقد التي طالما خدعتم بها الضعفاء والبسطاء.......
بالله عليكم من الذي أفتى بموالاة الكفر العالمي ضد العراق وأفغانستان هل هم أدعياء اتباع السلف والتمسك بمنهج أهل السنة والجماعة ؟؟؟؟
ومن قال لهؤلاء السفهاء عبدة العلماء..................... وباقي الشلة الفاسدة ..... يمكن مناقشتهم أو نصحهم والرد على أقوالهم التي يبرأ منها كل مسلم!!!!!!!!
ألم يقولوا عن الراغبين للذهاب للجهاد : إنهم على باطل وضلال ؟؟؟
هل بعد هذا من دليل ياعبدة العلماء.....
{إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ } (159) سورة البقرة
{إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ الْكِتَابِ وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً أُولَئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ إِلاَّ النَّارَ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} (174) سورة البقرة
{إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلاً أُوْلَئِكَ لاَ خَلاَقَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ وَلاَ يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} (77) سورة آل عمران
{وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ} (187) سورة آل عمران
{وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا} (67) سورة الأحزاب
{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } (79) سورة البقرة
{أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ} (39) سورة الحـج
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ} (3 سورة التوبة
{انْفِرُواْ خِفَافًا وَثِقَالاً وَجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ} (41) سورة التوبة
{فَمَا لَكُمْ فِي الْمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللّهُ أَرْكَسَهُم بِمَا كَسَبُواْ أَتُرِيدُونَ أَن تَهْدُواْ مَنْ أَضَلَّ اللّهُ وَمَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلاً} (8 سورة النساء
{فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ} (52) سورة المائدة
{بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا,الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعًا} (138-139) سورة النساء
وصدق سيد الخلق حيث قال : ( أنا من غير الدجال أخوف على أمتي من الدجال , الأئمة المضلون ) صححه السيوطي والألباني .
################################################## #########, هم من الأئمة المضلون.....
وفي الحقيقة لقد صرنا في حيرة اليوم ...... هل علماء السلاطين أخزاهم الله ..... هم من يوالي أمريكا أم علماؤنا ؟؟؟
وهل مواقف الحكام العرب التي لم ير التاريخ مثلها غدراً وحقداً ........ هي من تلقاء أنفسهم , أم بتشجيع من علمائهم ؟؟؟؟
اللهم انصر المسلمين في فلسطين و العراق .................
قبل ان اغور في بحثي حول علماء هذا العصر ( الا من رحم ربي ) .. اود مناقشة جادة .. فان اصبت فمن الله جل وعلا وان اخطئت فمني ومن الشيطان الرجيم .. اليوم وقد فضح امر العرب كافة وكثر الهرج والقتل لكن الى اين نحن متجهون .. اليست حاجتنا الى العلماء خاصة في هذا الوقت العصيب .. الا نتبين ما يصدر لنا من فتاوي من امثال القرضاوي خطر على الامة .. اليس سكوت البعض منهم فيه التباس .. الناس تموت كل يوم بالمئات .. والعلماء حالهم حال النائم في العسل ..
قبل ان نحكم او نضلم احدا نبحث بيسر وروية ونترك الحكم لكم...................
فهمان خاطئان لعبارة ( لحوم العلماء مسمومة ) ..
فهمان خاطئان لعبارة ( لحوم العلماء مسمومة ) ..
سليمان بن صالح الخراشي
العبارة الشهيرة : " لحوم العلماء مسمومة " ذكرها ابن عساكر - رحمه الله - في كتابه " تبيين كذب المفتري " ( ص 29 ) ، وفهم منها البعضُ فهمين خاطئين دعاهما إلى السخرية منها ، وعدم قبولها :
الفهم الأول : أن العلماء معصومون من الخطأ ، لايُستدرك عليهم . وهذا ما لم يفهمه عاقل يعي أن العلماء بشر كغيرهم ، وإن فُضّلوا بحمل ميراث الأنبياء عليهم السلام . ولكن يكون الاستدراك عليهم بعلم وأدب .
الفهم الثاني : أن هذا يدعو إلى التهوين من غيبة غير العلماء ! وهذا أيضًا خطأ على قائل العبارة أو من يستشهد بها . ولتوضيح المقصد الصحيح من هذه العبارة ، وأنها لا تعني الفهمين السابقين ؛ أحببتُ أن أنقل كلمات متفرقة من شرح "رياض الصالحين " للشيخ ابن عثيمين – رحمه الله - .
- قال – رحمه الله – في شرح حديث " يا عبادي إني حرمتُ الظلم .. " : ( إن غيبة العلماء تُقلل من شأن العلم الذي في صدورهم ، والذي يعلمونه الناس ، فلا يَقبل الناس ما يأتون به من العلم ، وهذا ضرر على الدين ) . ( 2/122) .
- وقال : ( الكلام في أهل العلم جرح في العلماء وجرح فيما يحملونه من الشريعة، لأن الناس لن يثقوا بهم إذا كثر القول فيهم والخوض فيهم، ولهذا يجب عند كثرة الكلام وخوض الناس في أمر من الأمور أن يحرص الإنسان على كف لسانه، وعدم الكلام إلا فيما كانت مصلحته ظاهرة، حتى لو سئل فإنه يقول: نسأل الله الهداية: نسأل الله أن يهدي الجميع ) . ( 7/118-119) .
- وقال – رحمه الله – تعليقًا على " باب : توقير العلماء والكبار وأهل الفضل .. " : ( يريد المؤلف رحمه الله بالعلماء : علماء الشريعة الذين هم ورثة النبي صلى الله عليه وسلم ؛ فإن العلماء ورثة الأنبياء .. وإذا كان الأنبياء لهم حق التبجيل والتعظيم والتكريم ، فلمن ورثهم نصيب من ذلك ، أن يُبجل ويُعظم ويُكرم .. وبتوقير العلماء توقر الشريعة ؛ لأنهم حاملوها ، وبإهانة العلماء تهان الشريعة ؛ لأن العلماء إذا ذلوا وسقطوا أمام أعين الناس ذلت الشريعة التي يحملونها ، ولم يبق لها قيمة عند الناس ، وصار كل إنسان يحتقرهم ويزدريهم ؛ فتضيع الشريعة . فإذا استهان الناس بالعلماء لقال كل واحد: أنا العالم، أنا النحرير، أنا الفهامة، أنا العلامة، أنا البحر الذي لا ساحل له، ولما بقي عالمٌ، ولصار كل يتكلم بما شاء، ويفتي بما شاء، ولتمزقت الشريعة بسبب هذا الذي يحصل من بعض السفهاء ) . ( 3/230-232) .
- وقال : ( ثم قال صلى الله عليه وسلم "يرحم الله موسى لقد أوذي بأكثر من هذا فصبر" والشاهد هذه الكلمة وهي أن الأنبياء يُؤذون ويصبرون، فهذا نبينا صلى الله عليه وسلم قيل له هذا الكلام بعد ثماني سنين من هجرته. يعني ليس في أول الدعوة بل بعدما مكّن الله له وبعدما عُرف صدقه وبعدما أظهر الله آيات الرسول في الآفاق وفي أنفسهم، مع ذلك يقال هذه القسمة لم يعدل فيها ولم يُرِد بها وجه الله.
فإذا كان هذا قول رجل في صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام للنبي صلى الله عليه وسلم فلا تستغرب أن يقول الناس في عالم من العلماء إن هذا العالم فيه كذا وفيه كذا ويصفونه بالعيوب، لأن الشيطان هو الذي يؤز هؤلاء على أن يقدحوا في العلماء.
لأنهم إذا قدحوا في العلماء وسقطت أقوالهم عند الناس ما بقي للناس أحدٌ يقودهم بكتاب الله. بل تقودهم الشياطين وحزب الشيطان ، ولذلك كانت غيبة العلماء أعظم بكثير من غيبة غير العلماء، لأن غيبة غير العلماء غيبة شخصية إن ضرَّت فإنها لا تضر إلا الذي اغتاب والذي قيلت فيه الغيبة، لكن غيبة العلماء تضرُّ الإسلام كلَّه ؛ لأن العلماء حملة لواء الإسلام فإذا سقطت الثقة بأقوالهم، سقط لواءُ الإسلام، وصار في هذا ضرر على الأمة الإسلامية.
فإذا كانت لحوم الناس بالغيبة لحوم ميتة فإن لحوم العلماء لحوم ميتة مسمومة لما فيها من الضرر العظيم.
فأقول لا تستغرب إذا سمعت أحداً يسبُّ العلماء! وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم قيل فيه ما قيل، فاصبر، واحتسب الأجر من الله عز وجل واعلم أن العاقبة للتقوى ) . ( 1/255-256) .
فائدة : قال الشيخ : ( العلماء ثلاثة أقسام: عالم ملة، وعالم دولة، وعالم أمة.
أما عالم الملة : فهو الذي ينشر دين الإسلام، ويفتي بدين الإسلام عن علم، ولا يبالي بما دل عليه الشرع أوافق أهواء الناس أم لم يوافق.
وأما عالم الدولة : فهو الذي ينظر ماذا تريد الدولة فيفتي بما تريد الدولة، ولو كان في ذلك تحريف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
وأما عالم الأمة : فهو الذي ينظر ماذا يرضي الناس، إذا رأى الناس على شيء أفتى بما يرضيهم، ثم يحاول أن يحرف نصوص الكتاب والسنة من أجل موافقة أهواء الناس . نسأل الله أن يجعلنا من علماء الملة العاملين بها ) . ( 4/307-308 ) .
واضيف انا وهذا رأي شخصي .. علماء المناسبات : فهم اولائك الذين لا يضهرون الا مرارا وفي المناسبات فقط والدليل كثير ...
(نقلا) كشف حقيقة القرضاوي .. عالم النفط والغاز
(القرضاوي) هذا واحد من الشيوخ الذين خربوا مفاهيم الإسلام والمسلمين ووظفوا الإسلام لخدمة مصالحهم الخاصة ، وكان ممن حاولوا الانقلاب على ثورة (يوليو) ثم فرّ إلى قطر وأصبح مطارزياً لشيوخها ... ويقول الذين عرفوه في السجن الحربي في القاهرة أيام (عبد الناصر) أنه كان ينافق الحراس ومسؤولي السجن بل وكان يغني لهم بصوته الجميل ، ولعل هذا هو الذي ساهم في إخراجه من السجن والسماح له بالسفر إلى قطر في الوقت نفسه الذي علق فيه (عبد الناصر) أصدقاء (القرضاوي) على المشانق ومنهم (سيد قطب) .
(القرضاوي) هذا هو الذي يفتي ويسوق حكام قطر ومحطتهم الجزيرة ليل نهار ، رغم أن مكتبه يقع على مرمى حجر من مكتب إسرائيل في الدوحة والذي أعلنت مشيخة قطر كاذبة أنها أغلقته ... ولم نسمع أن الشيخ قد أفتى بخروج حكام المشيخة عن الإسلام لتعاونهم مع العدو الذي اغتصب القدس ودنس الأقصى .
(القرضاوي ) هذا هو الذي عاد من دبي وهو مبسوط لأن الشيخ (محمد بن راشد) منحه جائزة مقدارها مليون درهم ، ولم ينس أن ينوه بالشيخ وبالجائزة في برامجه الدينية دون أن يسأل الشيخ (محمد) عن مصدر المليون ... بل الملايين التي يهدرها الشيخ (محمد) على اسطبلات الخيول في بريطانيا وهي - هذه الملايين - وقف إسلامي لأن مشيخة دبي وما جاورها أرض عربية إسلامية استشهد على أرضها مئات الألوف من المسلمين للحفاظ على خيراتها التي ينهبها (آل المكتوم) أولاً بأول بالتعاون مع شركات إنجليزية احتكارية تحكم وتدير مشيخة دبي .
(القرضاوي) هذا أنزله حكام دبي خلال إقامته فيها في فنادق تدار فيها أوكار الدعارة بشكل علني ، وتسفح فيها أطنان من الويسكي دون أن نسمع فتوى يندد فيها الشيخ بما رأى وسمع . (القرضاوي) الذي أنزلوه في فندق (برج العرب) الأسطوري في دبي ، وفي جناح طليت فيه الحنفيات ومقابض الأبواب وكراسي الحمامات بالذهب الخالص لم يصدر فتوى بعد عودته بعدم جواز إهدار أموال المسلمين على هذا النوع من الترف والبذخ في وقت يموت فيه المسلمون في السودان وفلسطين وأفغانستان من الجوع لأن شيوخ دبي (سدوا بوزه) بمليون درهم .
(القرضاوي) هذا الذي كان مفتياً لشركات توظيف الأموال في مصر ، بل وشريكاً في بعض بنوكها الإسلامية التي سرقت أموال العرب والمسلمين وهربتها إلى البنوك الأوروبية والأمريكية وهرب شيوخها إلى أوروبا ومنهم من يقضي أحكاماً طويلة بالسجن ولا زالت رائحة شركات (السعد) و(الريان) و(الشريف) وغيرها تزكم الأنوف ... أنوفنا وليست أنوف من هم من طراز (القرضاوي) ... هذا (القرضاوي) لم يصدر حتى هذه اللحظة فتوى بقطع رؤوس اللصوص أصحاب هذه الشركات والبنوك لأن ما فعلوه يعتبر بحكم الشرع سرقة بالإكراه وقرصنة في وضح النهار يجب تطبيق حد الحرابة بمرتكبيها وحد الحرابة هو تقطيع الأيدي والأرجل من خلاف .
(القرضاوي) هذا هو الذي بارك عقوق الشيخ (حمد) حاكم مشيخة قطر الذي انقلب على أبيه الشيخ (خليفة) بطريقة تذكرنا بحكام القرون الوسطى والخيانات بين المحارم ، بل وقام الشيخ (حمد) مسلحاً بفتاوى (القرضاوي) بالتشهير بأبيه الطاعن بالسن واتهامه بالسرقة وملاحقته عبر الانتربول مع أن الشيخ (حمد) كان - قبل الانقلاب على أبيه - هو الحاكم الفعلي للمشيخة ، وبالتالي فهو اللص الأكبر في مشيخة قطر التي تدار هذه الأيام من قصر الشيخة (موزة) التي تتخذ من زوجة (القرضاوي) وصيفة لها .
(القرضاوي) هذا هو الذي حلل الربا نزولاً عند رغبات بعض الشيوخ من أصحاب البنوك مثل الشيخ (زايد) . وكل فتاوى الشيخ (القرضاوي) يصدرها عبرى برنامج ديني تبثه محطة الجزيرة القطرية التي تدار بإشراف إسرائيلي لتخريب مفاهيم العرب والمسلمين مستغلة من هم من طراز هذا الشيخ التلفزيوني الذي بدأ ينافس (فيفي عبده) في عدد المرات التي يظهر فيها على شاشة التلفزيون .
المشكلة ليست في وجود من هم من طراز (القرضاوي) ممن يتخذون من الدين تجارة ووسيلة رزق فمثل هؤلاء تجدهم في كل الأديان والمعتقدات ، لكن المحزن أن (القرضاوي) ومن هم على شاكلته يقدمون أنفسهم كرجال دين رغم أن هذه بحد ذاتها بدعة دخيلة على الإسلام لأنه لا كهنوتية في الإسلام ، وهؤلاء الذين يميزون أنفسهم بطرابيش وعباءات ويقدمون أنفسهم كرجال دين لم يعرفهم التاريخ الإسلامي إلا في عهود متأخرة وعلى أيدي سلاطين (بني عثمان) فقد دخلوا بأرديتهم وطرابيشهم إلى مجتمعاتنا مع دخول النارجيلة وطرابيش السلطان وعبارات "حاضر أفندم" .
(القرضاوي) الذي يونس نزلاء السجن الحربي بتقليد (أم كلثوم) ما كان له أن يركب على أكتافنا باسم الدين ويمرر طروحات صهيونية من خلال محطة فضائية صهيونية التمويل والإدارة مثل (الجزيرة) لولا وجود مهابيل من طراز حكام قطر
أما (يوسف القرضاوي) وبفضل محطة الجزيرة الصهيونية التمويل والإدارة والإشراف فقد ركبوه على أكتافنا وسلطوه على حياتنا حتى يفتي لنا بكل شيء .
الشيخ القرضاوي وفي اطار الفتوى التي اصدرها ساهم مساهمة فعالة في توريط عدد كبير من الشباب المتدين ولكن الغير مسيس في الاعمال الحربية ضد الشعب السوري حيث ان المئات من الشباب الاردني على سبيل المثال تحمس للقتال في سوريا ضد النظام بعد فتوى القرضاوي التي قال فيها " إنصروا اخوتكم السوريين " ففهمها المتدينين بان اذهبوا وفجروا أنفسكم في شوارع درعا واللاذقية.
القرضاوي الذي كان قد كسب شعبيته بين المتدينين من خلال حديثه المتواصل عن الجنس في الاسلام عبر برنامج بقناة الجزيرة ، وقد حظي بالاحترام في السنوات الماضية بسبب مهاجمة الاميركيين له ( عداء تمثيلي لاعطائه مصداقية عن الرأي العام) قبل ان ينكشف الرجل كـ.." محبط للاعمال الارهابية ضد الاميركيين " بالتعريف الاميركي ، وكعميل مزدوج لقطر داخل التيارات الدينية تستخدمه لتحقيق مصالحها التي تتوافق في كثير من الاحيان مع مصالح اسرائيل ومع مصالح آمر معسكر العيديد .
لكن وفي اطار متابعة الوضع السوري الاردني ، وضعت جهات امنية اردنية يدها على معلومات تكشف الخطة المتبعة من بندر بن سلطان لإحداث عاصفة أقتصادية ومالية في سوريا بما يؤدي إلى إنهيار الاقتصاد والمجتمع السوريين تحت ضربات ارتفاع اسعار المواد الغذائية الاساسية وتهاوي سعر صرف الليرة امام الدولار .
ما رأيكم.... ما رأيكم .... ما رأيكم ..... ما رأيكم ..... ما رأيكم.....
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وتقوم تلك الخطة على العناصر التالية :
أولا
سحب السيولة النقدية بالعملات الصعبة من البنوك السورية الخاصة والعامة على يد المتمولين السوريين المرتبطين بالمال الديني او بالمال السعودي تحديدا والخليجي عامة .
ثانيا
أشاعة اجواء الهلع بين صغار المودعين وتذكريهم بالتجربة اللبنانية في الثمانينات حيث وصل سعر صرف الليرة اللبنانية إلى ثلاثة آلاف ، والحديث عن هروب رؤوس الاموال الكبيرة من البنوك السورية
ثالثا
إخفاء مواد غذائية اساسية من الاسواق ورفع اسعار اللحم والمواد الغذائية الاساسية
رابعا
تكثيف الحديث عن توقف مشاريع استثمارية كبيرة في البلد
خامسا
الطلب من السفارات الاجنبية والعربية اثارة الهلع في سوريا من خلال الطلب إلى مواطنيهم مغادرة البلاد
سادسا
الضغط على شيوخ الجمعيات الدينية الخيرية (وبعضها يملك ميزانية تقاس بمليارات الليرات السورية ) للوقوف ضد النظام ولتحريض الناس على التظاهر ( وهنا يلاحظ بان مسيرة كبيرة تعد بالمئات خرجت في الخامس عشر من مسجد يؤمه شيخ ملياردير بعد خروج الاخير بدقائق من المسجد وركوبه سيارته الفارهة) .
المصادر الاردنية تخوفت من الدور المالي الذي يورط فيه " بندر " البنوك الاردنية في اطار خطة تعتمد اساسا على عدد من رجال الاعمال السوريين الموجودين على الارض من خلال شركاتهم حيث كلف بندر هؤلاء بتحطيم الاقتصاد السوري من خلال سحب السيولة النقدية بالدولار من البلاد والمضاربة على الليرة إعتمادا على الاوضاع القلقة واثارة الهلع بهدف دفع السوريين إلى سحب اموالهم من البنوك وتحويلها من الليرة إلى الدولار ما سيؤدي حتما إلى منع الشعب السوري من الاستفادة من القرارات المالية الاخيرة للرئيس بشار الاسد. والبنوك الاردنية واللبنانية متورطة في تمويل المضاربة على الليرة وهي عملت على وقف شحن العملات الصعبة إلى عملائها في السوق السوداء في سوريا.
هذا الدور المالي لبندر بن سلطان يعتمد اساسا على حقيقة وجود عدد من رجال الاعمال السوريين الذين هم في الواقع وكلاء ماليين لبعض الامراء السعوديين ولمحمد بن زايد (بندر الامارات) ويعتبر المتمول السوري " .........." احد ابرز افراد الكومندوس المالي السعودي في سوريا حيث انه يحرك في الاقتصاد السوري مليارات من الاموال النقدية التي دخل بها السوق قبل عشر سنوات وهي في الواقع اموال فهد بن عبد العزيز.
هذا الرجل يقوم حاليا بدور بالغ الخطورة ، فمن الناحية العملية هو يعيش في الخارج وأما من الناحية الفعلية فهو يدير اللعبة وكأنه يسكن في حي الميدان من خلال تواصله اليومي مع وكلائه الصيارفة في الاسواق الدمشقية الذين سحبوا من الاسواق اكثر من مئتي مليون دولار في ثلاثة ايام بحجة حاجته لتمويل استيراد صفقة تجارية من الخارج .
كما إن هذا الرجل وبأمر من بندر يفتح خطوط تواصل بين الشيخ يوسف القرضاوي وبين رجال دين سوريين ممن يمولهم بحجة الزكاة والاعمال الخيرية .
و أكدت تلك المصادر بان القرضاوي شخصيا ينفذ دورا تحريضيا خطيرا حيث انه يقوم بالاتصال بمن يعرف وبمن لا يعرفهم من رجال الدين المسلمين في سورية خصوصا المرتبطين بالتبرعات التي يحصلون عليها من دول الخليج ومن ذلك المستثمر السوري (....) ويطلب القرضاوي من رجال الدين وائمة المساجد التوقف عن الدعوة الى التهدئة وهو قال لاحدهم على سبيل المثال ( إمام مسجد مهم في درعا يدعى احمد الصياصنة )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قوله تعالى : ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين
فيه مسألتان :
الأولى : قوله تعالى : اليهود والنصارى أولياء مفعولان ل تتخذوا ; وهذا يدل على قطع الموالاة شرعا ، وقد مضى في " آل عمران " بيان ذلك . ثم قيل : المراد به المنافقون ; المعنى يا أيها الذين آمنوا بظاهرهم ، وكانوا يوالون المشركين ويخبرونهم بأسرار المسلمين ، وقيل : نزلت في أبي لبابة ، عن عكرمة . قال السدي : نزلت في قصة يوم أحد حين خاف المسلمون حتى هم قوم منهم أن يوالوا اليهود والنصارى ، وقيل : نزلت في عبادة بن الصامت وعبد الله بن أبي بن سلول ; فتبرأ عبادة رضي الله عنه من موالاة اليهود ، وتمسك بها ابن أبي وقال : إني أخاف أن تدور الدوائر . بعضهم أولياء بعض مبتدأ وخبره ; وهو يدل على إثبات الشرع الموالاة فيما بينهم حتى يتوارث اليهود والنصارى بعضهم من بعض .
الثانية : قوله تعالى : ومن يتولهم منكم أي : يعضدهم على المسلمين . فإنه منهم [ ص: 158 ] بين تعالى أن حكمه كحكمهم ; وهو يمنع إثبات الميراث للمسلم من المرتد ، وكان الذي تولاهم ابن أبي ثم هذا الحكم باق إلى يوم القيامة في قطع الموالاة ; وقد قال تعالى : ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وقال تعالى في " آل عمران " : لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين وقال تعالى : لا تتخذوا بطانة من دونكم وقد مضى القول فيه ، وقيل : إن معنى بعضهم أولياء بعض أي : في النصر ومن يتولهم منكم فإنه منهم شرط وجوابه ; أي : لأنه قد خالف الله تعالى ورسوله كما خالفوا ، ووجبت معاداته كما وجبت معاداتهم ، ووجبت له النار كما وجبت لهم ; فصار منهم أي : من أصحابهم .
يتبععععععععععع