www.sadana.yoo7.com * صدى الفكر * www.sada.tk


لا تكن شيطان أخرس في قول الحق

شاطر

ابو معاذ

الجوزاء الثعبان
تاريخ التسجيل : 05/04/2013

لا تكن شيطان أخرس في قول الحق

مُساهمة من طرف ابو معاذ في الجمعة أبريل 05, 2013 3:58 pm

إن الساكت عن الحق شيطان اخرس.. فقد نبهنا سيدنا رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام عن خطورة السكوت عن الحق لأنه يؤدي إلى إدانة مظلوم ، وبراءة ظالم .. وحينئذ يجد المظلوم نفسه مودعا في غياهب السجون أو معلقا في حبل المشنقة.. ومهما صغر حجم الظلم ولو كان في بخس حق أو مساعدة ظالم فإنه يعد كالقتل بغيا وعدوانا. والسكوت عن الخطأ لا يصلحه ولا يبري من المسؤليه ولا يرفع صفة الظلم ، فمن سكت عن مظلمة .. هو والظالم شركاء في الإثم إن لم ينصف المظلوم . وكل من سكت عن حق وأخفاه يعتبر في مرتبة الشيطان الأخرس الذي خسر الدنيا والآخرة، وذلك هو الخسران المبين. قال النبي (ص) " الساكت عن الحق كاشيطان أخرس" .
ففي هذه الأيام كثرة بيننا المجاملات، فتجد منا من يسكت ويتناسى عن الحق وهو يعلم أن ذلك خطأ، ويخفي الحقيقة ويتذرع بأنه ليس له دخل وان هذا ليس من شأنه... وهذا بحد ذاته خيانة للنفس و الإسلام و المسلمين.
وقيل أن الحكماء قديما قالوا : ( إذا دعت قدرتك على ظلم الناس ، فتذكر قدرة الله عليك ).
والرسول صلى الله عليه وسلم حذرنا من الظلم ومن دعوة المظلوم وقال عليه السلام: ( أتق دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب ). وفي الحديث عن رسول الله عليه الصلاة والسلام قوله: ( من أعان ظالما سلطه الله عليه).

أخي في الله ، لا تقل هذا أخي وهذا زميلي وذاك صديق ، فكيف أدلي بشهادة ضده أو افشي معلومة قد تضره . إن مثل ذلك القول لن ينفعك يوم يفر المرء من أخيه ومن أمه وأبيه وصاحبته وبنيه .. ولن ينفعك في ذلك اليوم إن تقول ( يا ليتني قدمت لحياتي ، فيومئذ لا يعذب عذابه احد ، ولا يوثق وثاقه احد)
أقول قولي هذا مذكركم ونفسي وإياكم بتقوى الله يقول تعالى في آخر سورة التكوير : ( فأين تذهبون ، إن هو إلا ذكر للعالمين ، لمن شاء منكم أن يستقيم ، وما تشاءون إلا أن يشاء الله رب العالمين).


منقول....
اسأل الله أن يعطينا الجراءة في قول الحق وإحقاقه وان لا يجعلنا ممن يعلمون الحق ويكتمونه.

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 4:10 am