www.sadana.yoo7.com * صدى الفكر * www.sada.tk


قطر وما أدراك ما قطر

شاطر
avatar
صدى الفكر
Admin
Admin

السمك الثعبان
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

قطر وما أدراك ما قطر

مُساهمة من طرف صدى الفكر في الخميس نوفمبر 24, 2011 4:20 pm

كيف تتعلم الوطنية دون معلم?
دورالشيخ حمد الذي لم يكمل تعليمه الابتدائي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انتشرت في الاسواق العربية خلال السبعينات سلسلة من الكتب (التعليمية) التي تحمل عنوان (كيف تتعلم كذا دون معلم) ... وشملت السلسلة تعليم اللغات وقيادة السيارات والميكااتق اللها ... وحتى تعليم الزواج (دون معلم) ....لا ادري لماذا توقفت هذه السلسلة عن الصدور لكنني بدأت افكر باعادة اصدارها ... ومن المؤكد اني سأبدأ بكتاب (كيف تتعلم الوطنية دون معلم)؟

اكبر استاذ للوطنية والثورجية والديمقراطية وحقوق الانسان في عالمنا العربي هذه الايام هو الشيخ حمد حاكم قطر... فهو يعلمك يوميا من خلال محطة الجزيرة كيف تكون وطنيا دون معلم ... وكيف تحارب الفساد دون معلم ... وكيف تقاتل امريكا دون معلم ؟ وكيف تنشر وتروج لاشرطة صدام وابن لادن دون معلم ؟ ... وكيف تمول جرائد لندن دون معلم ؟ وكيف تصنع من عبد الباري عطوان نجما دون معلم ؟ وكيف تجعل من " موزة " زعيمة سياسية يشاد بها في برامج الجزيرة دون معلم ؟ وكيف تسرق الحكم من ابيك دون معلم ؟ وكيف تقول لوالديك " اف " وكيف " تنهرهما " دون معلم ؟

نعم ... في ظل (العولمة) تحول الشيخ حمد الذي لم يكمل تعليمه الابتدائي والذي لا يحسن قراءة (سطرين) باللغة العربية الى منظر وفيلسوف وثائر حمل على عاتقه العريض ليس فقط عبء زوجته موزة - وثلاث زوجات من قبلها- وانما ايضا عبء النهوض بالامة العربية على جميع الاصعدة الاقتصادية والسياسية والامنية والفكرية وحتى النسائية.

ولتحقيق هذا الهدف النبيل اوجد الشيخ حمد محطة الجزيرة وجلب اليها عشرات الكتاب والصحفيين والاعلاميين العرب واوكل اليهم هذه المهمة المقدسة ... وزين المحطة بمجموعة من المذيعات الفاتنات ولا احلى ولا اجمل !!

افتح جهاز التلفزيون على محطة الجزيرة في اي وقت من اوقات الليل اوالنهار ستجد (درسا) في الوطنية دون معلم او (محاضرة) في الاقتصاد دون معلم او (ندوة ) عن حقوق الانسان دون معلم او ( مؤتمرا ) عن ضرورة ان يقلب العرب انظمة الحكم في بلدانهم حتى يتحرروا كما تحرر الشعب القطري ... دون معلم ... وبين درس ودرس ... تقدم لك (الجزيرة) نشرة للاخبار فيها كل شيء... وعن اي شيء... الا طبعا عن (قطر)!!

البرامج الحوارية الساخنة لمحطة شيخ قطر تضرب امريكا تحت الحزام ... وتلعن سنسفيل جورج بوش وتشفي الغليل فعلا بل وتجعلنا -احيانا- نحب صدام ونعشقه ونموت في الذين خلفوه ونبكي على حال العراق والعراقيين ونشتم جنود الاحتلال الامريكي ... وينتهي الدرس دون ان يسأل التلميذ معلمه : ومن اين انطلقت الطائرات التي احتلت العراق يا استاذ؟! ... وتأتي الاجابة خجولة: من قطر يا ولدي ... ففي قطر وعلى مرمى حجر من مبنى محطة الجزيرة توجد اكبر قاعدة عسكرية امريكية في العالم!!!

برنامج (اكثر من رأي) الذي يقدمه المذيع الاردني الماسوني سامي حداد يتناول في حواراته الساخنة حقوق الانسان في العالم العربي التي (تهضمها) الانظمة العربية غير الديمقراطية التي تديرها اجهزة الامن والمخابرات ويكاد حداد ينفلق حزنا على المصريين والليبيين والسوريين والفلسطينيين والسعوديين ... الخ لانهم عانوا الامرين من حكامهم ... ولولا لحسة من ذوق لاخرج حداد (البتاع) وطرطر على حكام هذه الدول ... لا يستثني منهم الا الشيخ حمد لانه يقبض منه ... وملك الاردن لانه يخاف منه ... وينتهي الدرس بسؤال: وماذا - يا سامي حداد - عن الشعب القطري؟ ومخابرات قطر ... وسجون قطر ... وحاكم قطر الذي يدير البلاد التي سرقها من ابيه كما يدير مزارعه ويتعامل مع شعبه القطري كما يتعامل مع الابقار في اسطبلاته ؟ مذا عن المخابرات الاردنية التي يسرق رئيسها بنوك الدولة ... وتمتلأ سجونها بمعتقلين لا يعرفون التهم المسنودة اليهم !!

ادير مؤشر التلفزيون على برامج محطة الجزيرة ... فلا ارى خبرا واحدا عن فضائح وزير الخارجية القطري الذي تبين وكما نشرت (نيوزويك) ان له عدة حسابات بنكية سرية في بريطانيا يودع فيها ما يأخذه من رشوة وكوميشن وعمولة في صفقات فساد واختلاس وسرقة للمال العام اكتشفتها وكتبت عنها كل وسائل الاعلام في الكرة الارضية الا (محطة الجزيرة ) وجريدة القدس !! ربما لان الاولى مصابة بالطرش ... وجريدة ابو عطوان مصابة بالحول !!

انتظر برنامج " جمانة بنور " بفارغ الصبر ... لعل المذيعة صاحبة العيون الجريئة المتوحشة تثير حكاية الوزير القطري الذي كان يخبيء في قصره عددا من الارهابيين ... او لعلها تفتح حوارا حول اولاد الشيخ حمد الذين وضعهم تحت الاقامة الجبرية ... او لعلها تحكي لنا عن رحلات حسن الترابي الى قصور قطر ... او لعلها تسأل المشاهدين عن رأيهم في الوزير القطري الذي ذبح اختيه كما تذبح النعاج لاسباب اخلاقية ... او لعلها وبدلا من ان تفتح المجال للكلام عن بنات صدام حسين ان تتكلم ولو بشكل مختصر عن الشيخة القطرية حمدة التي هربت مع شاب مصري الى القاهرة ... هذه الاخبار قرأنا عنها في جميع وسائل الاعلام العالمية ... باستثناء الجزيرة ... وجريدة القدس ... وبرنامج جمانة نمور صاحبة العيون الصاروخية والشفايف القرمزية
تعجبني برامج المذيع القزم (غسان بن جدو) الذي يتحول خلالها الى (بروفيسور) ... فهو - الشهادة لله - رجل موسوعي ... يتحدث في كل شيء وعن اي شيء ... وتراه يطلق صواريخه على الانظمة الفاسدة والحكام الفاسدين والوزراء الفاسدين ... ويسهو - وجل من لا يسهو- ان يذكر شيئا مما يدور في (الدوحة) التي اصبحت مسمار جحا ... والقاعدة الثانية لاسرائيل في المنطقة !!! او في قصور حاكم الدولة التي يحمل " بن جدو " جنسيتها !!

كله كوم ... والاخونجي السابق " احمد منصور " كوم ... ففي احدى حلقات (شاهد على العصر) واثناء لقاءه مع شفيق الحوت بكى احمد منصور ... وذرف الدموع لما جاء ذكر المعاناة المأساوية التي يعيشها فلسطينيو لبنان في مخيماتهم ... ولولا لحسة من ذوق لاقترحت انتخاب (احمد منصور) رئيسا للفلسطينيين وصاحب محطة الجزيرة الشيخ (حمد) نبيا للشعب الفلسطيني او اماما لهم ... وعجبت من شفيق الحوت لانه لم يسأل احمد منصور : لماذا يقوم صاحب محطة الجزيرة بفتح سفارة لاسرائيل في الدوحة ... لماذا يتآمر على الفلسطينيين كل يوم ... لماذا سمح بهتك عرض العراق والعراقيين ... لماذا تحولت (الدوحة) الى اسطبل سياسي كبير وكلمة لكل القوادين في العالم !!!

هل اصبحنا في زمن تحاضر فيه ....... عن الشرف يا استاذ ؟

الجواب : نعم

فما يفعله حاكم قطر هو تماما ما تفعله اية " ..... " في اي ..... من ....... الشيخ محمد بن راشد المكتوم ... فهي تتحدث مع اتق اللهائن عن الاخلاق الحميدة ... والحجاب ... وازمة السكر... واخر قصيدة غنتها اصالة من اشعار محمد المكتوم ... والامانة ... وخارطة الطريق ... والشرف ...

سر صفقة مونديال 2022 بقطر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



في سلسلة الفضائح التي تكشف الدور القطري التآمري والمأجور في المنطقة، وتؤكد تاريخ العمالة الأمريكية للشيخ حمد بن خليفة أمير قطر، الذي يؤدي اليوم المطلوب منه تماماً –كما تبين الوثيقة اللاحقة- وخصوصاً دعمه لما يسمّى “الثورات العربية” والتدخل الوقح في الشؤون الداخلية للدول العربية، والتحريض والتآمر ضد سورية وقوى المقاومة في المنطقة من خلال قناة “الجزيرة” التي تزيف الحقائق وتحضّ على الفتنة والقتل، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية على موقعها على الانترنت عن وجود وثيقة سرية موقّعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وقطر بخصوص استضافة قطر لنهائيات كأس العالم لعام 2022 نختار من نصّها المترجم ما يؤكد الدور القطري الذي بات مفضوحاً أمام الشعب العربي :

عندما حُصرت المنافسة بين الولايات المتحدة الأمريكية وقطر (كدولتين أساسيتين وقويتين في المنافسة) من أجل الحصول على حق استضافة نهائيات كأس العالم2022 رأت القيادة الأمريكية في ذلك فرصة للضغط على أمير قطر الذي يسعى لأخذ دور السعودية في الوطن العربي كأقوى دولة خليجية، وبدأت أعمال التخطيط لكسب نتائج هذا القضية وقلبها لصالحها، وتم كشف بنود هذا الاتفاق التي شملت ما يلي:
تقوم الولايات المتحدة بالتخلي عن حق الاستضافة لصالح قطر، ولكن هذا التخلي لن يكون علنياً بل سيكون سرياً مقابل قيام قطر بمجموعة من الأعمال مقابل هذا الإجراء.
ومجموعة المطالب التي وقعت عليها قطر هي :
1. المشاريع الخاصة بالملاعب والمنشآت الرياضية التي ستقوم دولة قطر بإشادتها من أجل نهائيات كأس العالم 2022 يكون حق بنائها محصوراً بشركتي بناء أمريكيتين هما شركة (موديولار كونستراكشن سيستم الأمريكية) وشركة (ستار جوزيف الأمريكية).
2. يحق للولايات المتحدة عمل استثمارات جديدة في قطاعي النفط والطاقة في قطر وبتسهيلات قطرية مميّزة.
3. السماح للولايات المتحدة الأمريكية بالعمل (غير المشروط) في مجال الإعلام خلال فترة المونديال وتجهيز معدات إعلامية متطوّرة يتمّ وضعها في قطر اعتباراً من عام 2020 أي قبل المونديال بعامين.
وهناك بنود خاصة في الاتفاق ليس لها علاقة بالمونديال، وهي عصب هذا الاتفاق وشملت مواضيع سياسية متنوّعة، وأهمها قضية الشرق الأوسط:
1. تعمل قطر على تعزيز دورها القيادي في المنطقة عبر علاقات مباشرة ومميزة مع سورية ولبنان وتركيا وتطوير العلاقات لتشمل علاقات مباشرة مع حزب الله وحركة حماس والجهاد الإسلامي.
2. إقناع القيادة السورية بضرورة التخلي عن دعم (المنظمات الإرهابية) عبر إعطاء ملفات دعم لسورية من خلال إقامة مشاريع قوية في سورية وتشغيل عدد كبير من السوريين في المشاريع لكسب ودّ وحب الشعب السوري لأمير قطر.
3. العمل على متابعة الدعم لجنوب لبنان من خلال إشادة الأبنية والمشاريع السكنية والاستثمارية التي من دورها أن تُقرب أمير قطر من حزب الله والسعي لكشف مواقع أمين حزب الله وأماكن تواجده من خلال هدايا بسيطة تقدم لاحقاً للأمين العام لحزب الله وهي تساعد في تحديد موقعه بدقة على الأقمار الصناعية.
4. الضغط على تركيا وخاصة (أردوغان) من أجل مقاطعة سورية وبشكل تدريجي من خلال خلق ملف خاص بين الدولتين يتعلّق بالأكراد في سورية، وأن سورية تقدّم الدعم للأكراد وتثبيت ذلك بمعلومات تصل لاحقاً من البيت الأبيض لأمير قطر من أجل استخدامها في الضغط على تركيا بخصوص أكراد سورية والعراق.
5. تقديم الدعم المادي للرئيس العراقي من أجل أخذ دوره الفعال في العراق وبالتالي الدور الفعال لأمريكا وفق أسس يتم تزويد قطر بها تباعاً.
6. عدم التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية ويبقى الدور مقتصراً على كسب تأييد اللبنانيين في الجنوب، وذلك حسب البند (3) من نصوص الاتفاق.
7. تفعيل دور قناة الجزيرة أكثر من خلال تغطيات لملفات حسّاسة في كافة الدول العربية وفق مخططات تصل من مؤسسات إعلامية أمريكية متخصصة بذلك.
8. العمل الإعلامي على نشر الفوضى في الوطن العربي من خلال ملفات تتعلّق بالفساد في دول عربية في مقدمتها (سورية) وجعل المواطن العربي يتحرك نحو التغيير.
9. العمل على توسيع النشاط الإعلامي لدولة قطر والمتمثل في قناة الجزيرة من خلال قنوات إعلامية جديدة أو قنوات إذاعية في دول عربية متفرقة.
أما البند الأخطر في الاتفاق فهو :
يحق للولايات المتحدة الأمريكية إلغاء هذا الاتفاق في أي وقت يثبت فيه عدم قيام قطر بالدور المطلوب منها بموجب هذا الاتفاق، وبالتالي الضغط على الفيفا من أجل إلغاء استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022.
كما يحق للولايات المتحدة الأمريكية إضافة بنود أخرى للاتفاق وفق المرحلة المقبلة مقابل مبالغ مادية يتم الاتفاق عليها بين قطر والولايات المتحدة من أجل وضع مبالغ مالية في حسابات الشيخة (موزة) زوجة أمير قطر في سويسرا.
فهل بعد هذه الفضيحة التي جاءت من مصادر إسرائيلية مطلعة ومقربة من الشيخ حمد، من يكذب تورط قطر في التآمر على سورية ودول المنطقة بحجة التغيير والإصلاح؟!.
عرب نيوز:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قطر بين الوجه العربي والتوجه الإسرائيلي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تتباهى قطر بوجهيها المتناقضين.
تملك الجرأة على استضافة خالد مشعل ورفاقه, قبل الاستقرار في دمشق, تجنباً لمحاولات الاغتيال الإسرائيلية. وهي تجرؤ على احتضان عزمي بشارة وتوفر له الحماية ومركز الأبحاث. وهي لا تخشى لومة لائم, أميركي أو إسرائيلي, في إعادة إعمار بعض ما دمرته إسرائيل في جنوب لبنان. وهي أيضاً لا تشعر بالحرج من منح «الثوريين» و«التقدميين», من سياسيين وإعلاميين ومثقفين, لبنانيين ومصريين وجنسيات أخرى, كل أنواع الدعم المباشر وغير المباشر, عبر العطاءات والمشاريع والمقاولات والاستيراد والتصدير. وهي لا تبخل طبعاً بفتح «جزيرتها» لهؤلاء وأخذ راحتهم في لعن أميركا وإسرائيل, وكل من يتصل ويتواصل معهما.
الوجه الآخر لـ«العملة» القطرية «الذكية» والمتذاكية نراه مصكوكاً بعلاقات حميمة مع إسرائيل, وبتبعية مكشوفة للولايات المتحدة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فيها أكبر قاعدة عسكرية أميركية في المنطقة. وإليها يذهب شيمون بيريز وباراك وليفني وغيرهم معزَّزين مكرَّمين. وعلى شواطئ الأرض المحتلة تقوم قصور الاستجمام القطرية.
لا يمكن الاستخفاف بالعقل, وبالتالي, اعتبار هذه السياسة الانتهازية لغزاً معقداً لا يقبل التفسير, إلا إذا كان المفسرون يعتبرون الغباء مصدر رزق وفير.
مع كل هذا, لم تعد هناك تناقضات بين كشف المستور وستر المكشوف. فقد ملّ الناس استعراض فضائح النظام العربي, خصوصاً مع فقدان «طاقية الاخفاء» لقوتها السحرية.
لم يعد مهماً القول إن قطر تحافظ على قضايا العرب المركزية, طالما أن ذلك ليس أكثر من مبرر للعلاقات الجدية مع إسرائيل.
لا تحتاج قطر الى كل البذخ والجهد لتغطية «السماوات بالقباوات», كما يقول العامة, بعد أن غابت الدهشة, وسقط الاستغراب, وأصبح الاستهجان, ومعه التنديد والاستنكار, بلا معنى… وبمعنى آخر, فهي غير مضطرة للبس الوجه العربي في توجهها الإسرائيلي.
انتهى زمن مصالح الأمة, ولا داعي بعد الآن لمراعاة مشاعر الشعوب العربية, ومن ثم, تحسين الصور المشوهة, وتجميل المواقف البشعة.
تستطيع الأنظمة العربية أن تثق بسياساتها ومبادراتها التنازلية, وأن تقدم عليها من دون احراج من «قلة» تسير على طريق الانقراض والعزلة, فهي تكتب لشعوب لا تقرأ. وتصرخ في آذان لا تسمع. وتحرِّض جماهير تقطعت بها السبل الى الوحدة وفلسطين… والعراق.
هذه فرصة نادرة. إنه موسم التنزيلات. تماماً كالمحال التجارية في آخر كل موسم.
تنازلوا… فقد انتهى موسم الرأي العام. بيعوا كل شيء, ولو بأقل الأثمان, استعداداً لعرض «الموديلات» الحديثة للشرق الأوسط الجديد في واجهات حكوماتكم, تلك الواجهات التي تبهر الجمهور بأنوار «السلام» الفلسطيني, وديكورات تحرير العراق

امير قطر: لا يمكن لوم اسرائيل لعدم ثقتها بالعرب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قال امير قطر حمد بن خليفة ال ثاني انه لا يمكن لوم الاسرائيليين لعدم ثقتها بالعرب، وان اسرائيل تستحق الثناء لاستمرارها في السعي الى السلام في مواجهة حماس وحزب الله، وذلك بحسب برقية اميركية كشف عنها موقع ويكيليكس।
وجاءت تصريحات امير قطر خلال لقاء جمعه مع السيناتور الاميركي جون كيري في 23 شباط/فبراير الماضي.
وقد قام السفير الاميركي في قطر جوزيف لوبارون بارسال تقرير حول محادثات الرجلين الى وزارة الخارجية الاميركية بحسب ما تظهره البرقية التي نشرها موقع ويكيليكس.
وجاء في نص البرقية ان "القادة الاسرائيليين ينبغي ان يملثوا شعب اسرائيل، والذي هو نفسه لا يثق بالعرب. وقد قال الامير ان هذا الامر يمكن تفهمه (ولا يمكننا ان نلومهم) لان الاسرائيليين رزحوا (تحت التهديد) لفترة طويلة".
ووفقا للوثيقة، فقد ابلغ الامير السناتور كيري بان الوقت ينفد بالنسبة لتحقيق السلام بين اسرائيل والعرب، وانه في رايه فان افضل طريقة للتوصل الى ذلك هو ان تقوم اسرائيل باستئناف المفاوضات مع سوريا عبر تركيا.
وقالت البرقية انه "من منظور قطر، فان الان هو الوقت المناسب للتواصل مع سوريا. الحكومة السورية يمكن ان تساعد المتشددين العرب على اتخاذ خيارات صعبة، ولكن فقط في حال اظهرت الولايات المتحدة -والتي يعتبر انخراطها (في المسالة) امرا ضروريا- استعدادها مبكرا للتعاطي مع قضية اعادة مرتفعات الجولان ودعمها لجهود الوساطة التركية بين اسرائيل وتركيا".
وقال خليفة بحسب البرقية ان "سوريا يمكن ابعادها عن حليفتها الرئيسية ايران، وانها كانت قد تحالفت مع ايران بسبب انها لم يكن لديها مكان اخر تلجأ اليه".
واضافت الوثيقة الى ان امير قطر ابلغ كيري ان بلاده تستطيع المساعدة في دفع حماس باتجاه السلام ، ومع ان قطر لا تشاطر حماس ايديولوجيتها، الا انها تستطيع لعب دور ذا قيمة في التوسط.
ومضى الامير الى القول انه بالنظر الى ما يعتبر انتصارات لحزب الله وحماس، والتي ينظر اليها في العالم العربي على انها اخرجت اسرائيل من جنوب لبنان وقطاع غزة، فان الاسرائيليين يستحقون الثناء لانهم لا يزالون يسعون وراء السلام.
وتابعت الوثيقة "ما الذي تغير، مضى الامير قائلا، ان العرب (بالتاكيد) يريدون الان حل الدولتين- اسرائيل وفلسطين-..عندما تضع في الاعتبار ان العديدين في المنطقة يرون ان حزب الله اخرج اسرائيل من جنوب لبنان وان حماس طردتهم- مبدئيا على الاقل- من (قطعة الارض الصغيرة المسماة غزة) فان المدهش حقا ان الاسرائيليين لا يزالون يريدون السلام. وعلى اية حال، فان المنطقة لا تزال (بعيدة جدا) عن السلام، بحسب ما استخلصه الامير".
وكانت قطر قطعت علاقاتها مع اسرائيل عام 2009 ردا على الحرب التي شنتها الدولة العبرية على قطاع غزة.
لكن وثيقة اخرى نشرها ويكيليكس تنقل عن رئيس شعبة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الاسرائيلية ياكوف هداس قوله ان الضغط على قطر لاستئناف علاقاتها مع اسرائيل بدات تؤتي ثمارها.
وقد دعت قطر هداس الى زيارة الدوحة لبحث استئناف عمل البعثة الاسرائيلية في البلاد، بحسب ما جاء في الوثيقة.
وطبقا لما تنقله الوثيقة عن هداس فان "القطريين بحاجة الى ان يفهموا انهم لا يمكن ان يتوقعوا من الاسرائيليين التعاون دون الموافقة على اعادة فتح (مكتب) البعثة الاسرائيلية" في الدوحة.

امير قطر الخنزير القذر يبني الموستطنات في اسرائل باسم شعب قطر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اتهم كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات دولة قطر وأميرها الشيخ حمد بن خليفة بأنها تستثمر بشركات إسرائيلية عالمية لها مصانع بالمستوطنات بالضفة الغربية، مبينا أن "هناك ما يثبت ذلك وسينشر في الوقت المناسب".

وطالب عريقات حركة حماس ومؤيديها بألا يكونوا طرفا بهذا الصراع الذي تدعمه الولايات المتحدة الأميركية ضد الشعب الفلسطيني في ظل إصرار القيادة الفلسطينية على وقف التفاوض في ظل الاستيطان.
واضاف عريقات ان الاستثمارات القطرية شكلت اكثر من 24% من كبرى الشركات والمصانع الاسرائيلية في كارني شمرون ومصانع اسرائيلية كبرى داخل مستوطنات الضفة الغربية والتي تقدر بملايين الدولارات، قائلا "ان الوقت سوف يحين في المستقبل لكشف هذه الوثائق".

جاء ذلك خلال ندوة سياسية نظمتها وزارة الاعلام مكتب نابلس ودائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية ومجلس اتحاد الطلبة مساء الاثنين بعنوان" تداعيات الحملة الاعلامية على المشروع الوطني الفلسطيني".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وأكد عريقات "أن السلطة الفلسطينية ستتوجه خلال الأسبوعين القادمين إلى الاتحاد الدولي للصحفيين بخصوص ما وصفه بـ" هجمة" قناة الجزيرة على السلطة الوطنية ورموزها والاخراج الاعلامي الذي انتهجته القناة، مؤكدا ان "السلطة ليست ضد السبق الصحفي وليست ضد الحصول على معلومات ولكن ليست بطريقة التشويه".

وقال أن حجم الحملة التي تعرضت لها منظمة التحرير الفلسطينية كبيرة جدا وغير مسبوقة وأن هذه الوثائق سُربت بطريقة "غير مشروعة" وهي محاضر اجتماعات لا تدين المفاوض الفلسطيني على الاطلاق بل لم يسجل فيها اي تنازل على الثوابت الفلسطينية التي قال ان الشهيد ياسر عرفات دفع ثمن عدم التنازل والرئيس ابو مازن مستعد لدفع الثمن.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والحرب إلي نقلتها عن ومن غزة وخلاتنا نشاهد مأساة هذا الشعب


و لماذا الجزيرة محظورة في سجون الأسرى الفلسطينيين

1- لماذا لم تجرؤ (قناة الجزيرة) منذ بدء إرسالها على نشر وإذاعة صراعات السلطة داخل إمارة قطر خاصة بين الأمير الحالى وشقيقه الموجود الآن فى السجن إثر محاولة انقلاب ، لماذا لم تصور كيف وصل أمير قطر إلى سدة الحكم بالانقلاب على والده؟

2- لماذا لم تقدم للمشاهد العربى إجابة شافية عن سؤال : هل الرجل (الأمير) الذى لا خير له فى أبيه سيكون له خير فى شعبه أو أمته؟ وهل مثله يؤتمن على (حق) أو قيم أو مصالح للوطن؟

3 – لماذا لم تصور الجزيرة حالات التسمم فى قطر من (الأدوية والأمصال) المستوردة من إسرائيل ؟ ولماذا لم تصور المظاهرات فى قطر ضد إنشاء الكنيسة ؟ وأين كان الشيخ القرضاوى (شيخ قاعدة العديد الذى لا يفتى إلا إذا طلب الأمير منه ذلك وعادة يطلب فتاوى أمريكية الهدف ؟ أين كان وأين ذهبت فتاويه النارية؟

4 – لماذا لم تغطى قناة (الجزيرة) المظاهرات فى قطر ضد القاعدة الأمريكية (قاعدة العديد) التى حولت قطر إلى محمية أمريكية محتلة أشد من الاحتلال الصهيونى لفلسطين؟

5 – لماذا لم تنشر أو تذيع تجنيس قطر لـ (40 ألف عراقى) وشامى ولم تنشر فضيحة اعطاء المجنسين الجدد أسماء (قبائل نجد) زوراً وبهتاناً؟

6– لماذا لم تغطى (الجزيرة) قضية قتل وزير قطرى (لشقيقته) والأسباب التى أدت لهذا؟

7 – لماذا لم تنشر الجزيرة أو تذيع أخبار (خسائر بورصة قطر) إبان أزمة البورصة العالمية وبعدها؟

8 – لماذا لم تنشر الجزيرة الشكوى التى تقدم بها العمالة الآسيوية عن العبودية وسوء معيشتهم فى قطر وهى من عملت حلقات عن سوء معاملة (الكويت ودبى) للعمالة ؟ ، ولماذا لم تصور قصة (المجند الأمريكى) الذى (صفع مواطن قطرى) على أرض قطر وتغافلت عن تغافلت بأوامر الأمير المنقلب على أبيه؟

9 – لماذا لم تغطى الجزيرة تصوير حفل افتتاح مدرسة (عبرية) إسرائيلية فى قطر ؟ وأين هى العروبة المدعاة على شاشتها ؟ وأين شيخ قاعدة العديد الشيخ القرضاوى الذى أفتى بقتل الرؤساء المتعاونين مع الصهاينة ؟ أين فتاويه النارية،ولماذا لم تصور قناته ، وتذيع رأيه أيضاً فى (الحانات) و(الخمارات) التى فتحها أمير قطر تحت اسم الحرية فى "الإمارة بالسوء"؟! .

10 – أما الفضيحة الأخطر التى صمتت عنها الجزيرة فهى عدم إذاعتهم وتصويرهم لحفل العشاء الذى أقامته (الشيخة موزة) لوزيرة خارجية إسرائيل (ليفنى) وكذلك حضور (زوجة نتنياهو) مهرجان الأغنية فى قطر ، والتى جلست فى منصة مغيمة مظللة حتى لا يعرفها المطربين العرب ومنهم الفنانة (أصالة نصرى) ، وكانت زوجة نتنياهو فى صحبة الأمير حمد وزوجته موزة ؟ فلماذا لم (تسترجل) وتناضل (قناة الجزيرة فى قطر) وليس (من قطر) وهنالك فارق يفهمه خبراء الإعلام) ، لماذا لم تنتفض ومعها أمثال القرضاوى ويدينوا ما جرى .. وما لا يزال يجرى ، من فضائية تبث (السم فى العسل) للمشاهد العربى المسكين ، وتساهم مع واشنطن وأجهزة مخابراتها فى تفكيك المنطقة لمصلحة إسرائيل ، وليس تفكيك الأنظمة ؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

avatar
صدى الفكر
Admin
Admin

السمك الثعبان
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

رد: قطر وما أدراك ما قطر

مُساهمة من طرف صدى الفكر في الخميس نوفمبر 24, 2011 4:31 pm

وثائق سرية تكشف حقيقة نسب أسرة حكام قطر "آل ثاني" لجارية بولندية يهودية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عثر على وثائق عن السلطان الفاتح في مكتبة استنبول الموجودة داخل المتحف الوطني. كان الموضوع حول زوجات السلطان وعشيقاته وجواريه، ومعه ملحقٌ بأسماء النساء السبايا من فتوحاته التي امتدت إلى النمسا.


في هذه القائمة اسم امرأةٍ من بولندا يهوديةٍ تدعى "هيلينا مكارت"، وكان عمرها يوم أسرت تسعة عشر عاماً، وكانت من بين الجواري المقربات من السلطان. في ذلك الحين وصل تجارٌ من الخليج العربي حاملين هدايا إلى السلطان. وقد كان من بين من جلس في حضرة السلطان رجلٌ من آل خليفة اسمه حصين، شاهد هيلينا وأعجب بها، وحين سأل بعض الحاشية عنها قيل له إنها مقربةٌ من السلطان، وإنها سبيةٌ يهودية، ولا أمل بالتقرب منها. حصل أن اتفق حصين معها على الهروب سوياً، ولكن الحرس قبضوا عليها ليلة الهروب فاعترفت أمامهم وأمام السلطان بما دار بينها وبين حصين، تكلم حصين آل خليفة إلى السلطان وأخبره بأنه متعلقٌ بها ويريد الزواج منها ولكن خشيته من غضب السلطان جعلته يختار الهرب. قرر السلطان أن يزوجه بها ولكنه أمر بإرسالهما إلى ديار أهلها.كان والد هيلينا يعمل في مزرعة خنازير، وكانت ملكيتها تعود لأحد إقطاعيي بولندا، ويقال في الوثيقة أنه أحد الحاخامات. وحين علم الأب برغبة ابنته الزواج من هذا التاجر اشترط عليه أن يدخل في دينهم ويقيم عندهم لفترةٍ من الزمن. قرر الرجل أن يعود إلى بلده، وأعلمهم بسفره، فأخبروه بأن هناك قافلة إلى تركيا بعد يومين. وفي ليلة السفر دخلت هيلينا حجرته عاريةً تماماً، وطرحت نفسها عليه وقضى منها وطره. وفي الصباح جاءه أهلها وقد تأخر عن القافلة وقالوا له لقد جامعتها في الليل وربما تكون قد حملت منك، فعليكما أن تتزوجا الآن. وهكذا تم الزواج، وعمل حصين في مزرعة الخنازير وأصبح يهودياً، وأنجب أربعة صبيان.



وحين بلغ أولاده أخبرهم عن قومه وبلاده وأنه يملك أراضاً ومالاً وزوجة وأن لهم أخوة، وأمرهم بالمغادرة فوراً، ولكن الأولاد كانوا أقرب الى أخوالهم اليهود من أبيهم فأخبروا أحدهم بأمر الضياع والاموال، فوصل الأمر إلى الحاخام فقرر تزويج الأولاد ألأربعة من يهود وأمرهم أن ينتشروا ببلاد المسلمين. وفور وصولهم لفلسطين أثر أثنين من الأولاد البقاء ورحل الباقون الى الخليج العربي وهناك أستوطنوا وأصبحت كنيتهم من آل خليفة الى آل ثاني وهي الكنية التي أمرهم الحاخام الأكبر بأن ينتسبوا اليها حين يستقرون بالبلاد وهي كنية يلقبون بها اليهود عمال زريبة الخنازير وهي كنية مشهورة للأن في يهود بولندا. أما الذين عادوا إلى بلاد أبيهم فقد بلغ عددهم ثلاثة وخمسين بين رجل وامرأة. وقد أكتشف شيخ من قبيلة آل مرة حقيقتهم وأعلن الحرب عليهم ولكنهم تجنبوا الحرب بأن زوجوه أجمل نسائهم وأهدوه مالاً كثيراً، وبعد مدة أكتشف بأنه مخدوع وأنها تخونه فقتلها ورمى جثتها للكلاب وأعلن الحرب على آل ثاني وبعد حروب عدة كان الفوز بجانب آل ثاني. ومن هنا كانت العدواة بين آل مرة و آل ثاني. وحكم آل ثاني بلاد قطر، ونفوا آل مرة وما زالوا يعادون وينكلون بآل مرة لأنهم يعلمون أصلهم اليهودي.



يمكن الإطلاع لمن أراد على الوثائق في :

متحف مكتبة بياسيا شارع رقم 754 / er في أسطنبول. أسطنبول. تركيا.

خبر لن تسمع به من قناة الجزيرة! محاولة انقلاب في قطر!!

قال مسؤول دبلوماسي كبير في الدوحة انه تم تسريب اخبار له و للسفارات الاجنبية في الدوحة عن محاولة انقلابية فاشلة تم احباطها في الاسابيع الماضية من المخابرات القطرية !! ومما تسرب ان المخابرات الامريكية اكتشفت الخطة المتمثلة في دعم وحدات من الجيش وبعض كبار الضباط في الجيش خطة لعزل امير قطر الحالي الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني! واضاف ان امير قطر بدأ منذ احباط الانقلاب بالاجتماع بشيوخ ال ثاني لوضعهم في صورة المحاولة الانقلابية، محذرا من انقسام الاسرة الحاكمة.

وعلى اثرها تم اعتقال العشرات من ضباط الجيش بينهم خمسة ضباط من الحرس الاميري. , وكذالك تم وضع العشرات من افراد العائلة الحاكمة قيد الاقامة الجبرية ومنع اخرين من السفر! وتم القبض على العشرات من المواطنين وتم تحويلهم الى سجن المخابرات العامة للتحقيق معهم!!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وكان الانقلاب الاول حدث عام 1996 من قبل الأمير الاب خليفة بن حمد على امير قطر الحالي حمد بن خليفة آل ثاني وحكم على منفذيه بالاعدام للبعض و بالسجن مدى الحياة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



كان منهم السجين السعودي في قطر الذي افرج عنه «وبران علي جعمل آل كليب» الذي أمضى 12 عاماً في السجون القطرية

لماذا تحولت قطر وتركيا على سوريا؟؟

هذا المقال يحوي الإجابات المنطقية القاطعه على كل التساؤولات المطروحة, لماذا انقلب التركي و القطري على سوريا..؟ , ما هو سر الشرق الأوسط الجديد..؟ ما هو سر إنقلاب أمير قطر على أبيه و أردوغان على معلمه نجم الدين أربكان..؟ ما سبب الأحداث في سوريا..؟ الى أين تتجه الأحداث و ما هو مستقبل سوريا..؟ ما هو سر وثائق ويكي ليكس..؟ يسأل مواطن قائلاً إن نسبة من تظاهر في لبنان الى عدد سكان لبنان (مليون من أصل أربع ملايين لبناني)أكبر من نسبة من تظاهر في مصر نسبة الى عدد سكان مصر (مليونيين من اصل ثمانين مليون) و في لبنان الجيش و المقاومة ليسوا تحت سلطة رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة , فكيف يمكن لمظاهرة إسقاط نظام , ففي لبنان قام السينورة بحفل زفاف إبنه في السراي الحكومي نكاية بالمتظاهرين , بينما في مصر سقط النظام , فما هي أسرار الربيع العربي, و لماذا فقط تركيا و قطر هم رأس الحربة ضد سوريا. في هذا المقال سأثبت بالدليل القاطع و أقدم الإجابات عن كل الأسئلة المطروحة ما هي قصة الربيع العربي, و الثورات المزعومة, و لماذا تريد واشنطن تقسيم المقسم و هل مشروع الشرق الأوسط الجديد حقيقة. 1- بدأت القصة منذ العام 1992 حيث تم إقرار إتفاقية كيوتو للحد من إنبعاث الغازات الى الجو و لمنع تفاقم الإحتباس الحراري, و في العام 1994 ألزم الإتحاد الآوروبي نفسه بهذه الإتفاقية و أصبح الغاز أهم من النفط, و الغاز موجود في إيران و روسيا فهل ستسمح واشنطن بزيادة النفوذ الروسي في آوروبا و خصوصا بعد زوال حلف وارسو و بالتالي زوال سبب وجود الناتو. 2- في العام 1995 عقدت صفقة في قطر أدت الى إنقلاب الإبن على أبيه , و جرى ترسيم الحدود مع إيران و بدأ إستخراج الغاز لتلبية الطلب الآوروبي, فكان البدء بتسييل الغاز القطري كون لا يمكن مدد أنابيب من قطر الى آوروبا, و البحرين و سلطنة عمان يشترون غاز بعيد بينما الغاز القطري مخصص للسوق الآوروبية لمنافسة الغاز الروسي, و جاء هذا بعد أن قامت واشنطن بإشعال الشيشان و يوغسلافيا بوساطة الأفغان العرب. 3- في العام 1996 كان بوتين قد بدء يصبح ممسك بزمام الإمور جراء الوضع في الشيشان و تأسست شركة غازبروم التي ستصبح هي الحاكم الفعلي لروسيا على غرار الشركات الأمريكية التي تحكم الولايات المتحدة.مشروع الشرق الأوسط الجديد:- واشنطن تدرك خريطة الغاز في المنطقة و هي في تركمانستان و أذربيجان و إيران و مصر , و الغاز الذي كانت تعلم به واشنطن فقط في ساحل البحر الأبيض المتوسط ما بين فلسطين و لبنان و قبرص, و أدركت واشنطن إن السيطرة على هذه المنابع تعني بقاء واشنطن قطب أوحد يدير العالم, فهي قادرة على منافسة الغاز الروسي , و كون غاز أذربيجان و تركمانستان الوصول لهم صعب كونهم في منطقة نفوذ روسي , فإن الوصول لهم سهل في حال سيطرت واشنطن على غاز المتوسط و زودت آوروبا بالغاز و أصبحت موسكو عاجزة عن شراء الغاز من آسيا الوسطى, التي سترغم للدخول في النفق الأمريكي, و لكن الحصول على الغاز في المتوسط يحتاج الى سلام في المنطقة, و السلام في المنطقة وفق الشرعية الدولية سيكون بداية نهاية إسرائيل, و هنا قررت واشنطن تقسيم الشرق الأوسط الى دول طائفية تديرها إسرائيل, بحيث تتمكن من تصفية القضية الفلسطينية, و لكن قبل طرح مشروع الشرق الأوسط الجديد كان هناك طريقة أسهل في نظر واشنطن و هي القضاء على المقاومة في لبنان فيمكن الوصول الى الغاز دون حل القضية الفلسطينية, التي أصبحت عائق أمام مستقبل واشنطن, فكيف بدأت واشنطن بالعمل للسيطرة على هذه المنطقة, علماً بأن المشكلة في وجه واشنطن هي إما تصفية القضية الفلسطينية أو القضاء على المقاومة في لبنان. - الحرب على لبنان في العام 1996 تحت إسم عناقيد الغضب للقضاء على حزب الله و المقاومة , لفرض سلام مع لبنان يؤمن إمدادات الغاز, و لكن فشل العدوان و بل أصبحت المقاومة مشروعة و ألزمت إسرائيل أول مرة بتاريخ حياتها للإلتزام بتفاهم نيسان, و ثم جاء العام 2000 و هو عام النكسة الأمريكية, حيث تحرر الجنوب اللبناني و بنفس العام وصل بوتين خصم الغرب الى السلطة في روسيا, على إثر وفاة يلتسن. البدء بتنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد:- أدركت واشنطن أن الغاز القطري أصبح عاجز عن المنافسة في السوق الآوروبية و أن النفوذ الروسي يزيد في آوروبا مع إزدياد الطلب, و ليس ذلك فحسب بل بدأت موسكو بالإنتعاش الإقتصادي تستعيد عافيتها, فقررت التحرك و كان الهجوم بالطائرات على مبنى التجارة العالمي في أمريكيا هو مقدمة الهجوم الأمريكي كرد على هزيمة إسرائيل في لبنان و وصول بوتين الى السلطة و التقارب الصيني الروسي , بعد توتر دام عقود أبان الحرب الباردة , و سقوط بعض معاقل واشنطن في أمريكيا الجنوبية و كانت البداية من إحتلال أفغانستان, و طبعا الهدف هو قطع طرق الترانزيت عن الصين و محاصرتها و محاصرة روسيا من جهة ثانية و محاصرة إيران. في العام 2002 , عقدت واشنطن صفقة مع رجب طيب أردوغان و عبد الله غل الذين إنقلبا على معلمهم أربكان, و أسسا حزب العدالة و التنمية ليصبح عبد الله غل أول رئيس حكومة إسلامي في تركيا, و كما كان الإنقلاب في قطر سببه الغاز كان الإنقلاب في تركيا سببه الغاز فمع ظهور حزب العدالة و التنمية أعلنت واشنطن عن خط غاز نابوكو, و عند الأمريكيين حتى الإسم له معنى , فنابوكو إسم عمل موسيقي لفيردي يتكلم عن ما سمي سبي نبوخذ نصر لليهود في العراق, و بعدها بعام تم إحتلال العراق فعلاً. لماذا نابوكو؟ طبعا تدرك واشنطن أن الغاز في آسيا الوسطى محال أن يصلها , و في إيران الحرب شبه مستحيلة, و لكن روسيا لم تكن تدرك أن البحر المتوسط يحوي الغاز الذي تريده واشنطن, فواشنطن حين أعلنت عن خط نابوكو كانت تعتقد موسكو أن هذا الخط ولد ميتا , و لكن واشنطن كانت تخطط أولاً للحصول على الغاز من مصر و ساحل المتوسط فلسطين و لبنان و قبرص, و مع تقسيم و تدمير سوريا ستحصل حكما بلا حرب على الغاز الإيراني , و بالتالي حكما لن تستطيع بعدها موسكو شراء الغاز الأذري, فبذلك تفقد موسكو نفوذها في المتوسط و آوروبا و وسط آسيا دفعة واحدة, و تكون واشنطن سيطرت على العالم للأبد. نابوكو حلم أردوغان:- نابوكو يجمع غاز المنطقة في تركيا, ليصدر الى آوروبا دون المرور في اليونان, فتتحول تركيا الى دولة ثرية بالترانزيت الذي يفترض أن يبدأ بـ 31 مليار متر مكعب و يصل الى 40مليار متر مكعب, و لهذا أردوغان الذي يدرك أن الوصول في البداية الى غاز وسط آسيا مستحيل أشرف بنفسه على زيارة القاهرة لدعوتها للتوقيع على اتفاق نابوكو, و لم يدرك وقتها حسني مبارك أن يوقع على وثيقة إقالته من السلطة.الصفقة مع أردوغان عبد الله غل و أمريكيا:
يقوم اردوغان و غل بتأسيس حزب إسلامي و تساعده واشنطن على الإمساك بزمام السلطة...... 2- يقبل هذا الحزب بتقسيم مصر الى ثلاث دول , و العراق الى ثلاث دول و سوريا الى أربع دول.... 3- تتعهد واشنطن بجعل النفوذ على الدول السنية من الدويلات الجديدة لتركيا, و تقبل تركيا بأن يكون النفوذ على باقي الدول لإسرائيل..... 4- تتعهد واشنطن بأن لا يمر إنبوب الغاز في اليونان كي تضمن تركيا الحصول على كامل قبرص و الدخول في الإتحاد الآوروبي على حساب اليونان.....5- مقابل أن تحول الولايات المتحدة تركيا الى عقدة غاز عالمية يقبل أردوغان أن يكون النفوذ على هذه العقدة لواشنطن......6- تساعد تركيا الولايات المتحدة في أفغانستان خصوصا و العراق. الدول التي كانت واشنطن بصدد إنشائها:- 1- مصر:- دولة قبطية و دولة سنية متشددة و دولة للنوبيين, و دليل ذلك أعقب الثورة عنف طائفي مدروس حيث كانت تضن واشنطن أن سقوط سوريا لن يستغرق أكثر من شهر, و لأول مرة بعد الثورة الإعلام يتناول النوبيين في مصر, و سر الفراغ السياسي في مصر هو إنتظار تطور الأحداث في سوريا, و ما تفجير خطوط الغاز في سيناء الا رسائل على أن المشروع حتى لو نجح لن يصل الغاز الى آوروبا, و ما توقف العنف الطائفي في مصر الا لأن سوريا لم تسقط.... 2- سوريا :- المفروض تقسيمها الى أربع دول و سبب بداية الأحداث من درعا لان المشروع كان يقضي بترحيل كل أهالي درعا من الجنوب السوري بشكل نهائي, و من يتابع تسلسل بداية الأحداث يمكنه وضع تصور عن التقسيمات التي كانت تخطط لها واشنطن. و طبعا التقسيم سيشمل باكستان و الخليج و العراق و حتى تركيا,نفسها و يعتقد أن أردوغان وافق على تقسيم تركيا بحيث دولة صغيرة غنية و لها نفوذ أفضل من دولة كبيرة بلا نفوذ.الولايات المتحدة تشن هجومها الثاني:- رغم وصول أردوغان الى السلطة, و لكن كان على الولايات المتحدة إقناع حلفائها في الدخول في خط الغاز, فكانت الجزء الثاني من الهجوم بدأ بالثورة البرتقالية في أوكرانيا حيث إمدادات الغاز الروسي , و بدء التحرش بروسيا البيضاء, كذلك حيث إمدادات الغاز الروسي , و ثم تم إغتيال رفيق الحريري لبدء الضغط على دمشق,فكانت الحرب على لبنان و لكن عوضا عن تهجير أهالي الجنوب بشكل عام و الشيعه بشكل خاص الى العراق خسرت إسرائيل الحرب خسارة زلزت واشنطن نفسها, و كسرت هيبتها. فلجأت واشنطن الى حلفائها الجدد في أوكرانيا للضغط على الغاز الروسي لكي تضمن الولايات المتحدة الدعم الآوروبي لمشروعها القادم, حيث لازال بجعبتها خطط بديلة, و فعلا قطعت موسكو الغاز عن آوروبا إسبوعين , واشنطن أرسلت رسالة بضرورة عدم الإعتماد على الغاز الروسي, و روسيا أرسلت رسالة بأن دول عبور الغاز هامة و بالتالي حتى لو جاء الغاز من مكان ثاني ضربه سهل, و نتج من هذه الحرب خروج البرتقاليين من السلطة برضى آوروبا. الغضب الروسي:- سارعت موسكو بالرد, و كان رد موسكو عنيف, بعد الإعلان عن خط نابوكو, حيث أعلنت غاز بروم بأنها ستسثمر في مشاريع غاز من أمريكيا اللاتينية و إفريقيا و آسيا و حتى واشنطن ستجد نفسها تشتري الغاز من روسيا, و أعلنت روسيا عن أربع خطوط غاز و بدأت فعليا بالعمل و هي: 1-السيل الشمالي يوصل الغاز من شمال روسيا الى ألمانيا عبر البحر دون المرور ببر بيلاروسيا و بدأ تنفيذ هذا المشروع فعلياً و بالتالي خف الضغط الأمريكي على روسيا البيضاء لان اسقاط بيلاروس لن يفيد بعد الآن بوقف إمداد الغاز..... 2-السيل الجنوبي عبر البحر الأسود الى بلغاريا و منها يتوزع خط عبر رومانيا هنغاريا النمسا, و جنوبا عبر اليونان إيطاليا, و قد تم إنجاز معظم الإتفاقيات لمد هذا الخط...... 3- السيل الأزرق عبر تركيا فسوريا الأردن لمد الأردن و إسرائيل بالغاز, هذا يثبت أن موسكو لم تكن تعلم بوجود الغاز في المتوسط و قد تم إلغاء هذا الخط فعلياً, بعد أن علمت بإحتياطات الغاز في المتوسط...... 4- مد خط من نيجيريا الى النيجر فالجزائر لتسييل الغاز نقله الى آوروبا و لاحقا مد إنبوب الى آوروبا.... 5-قامت أيضا غاز بروم بالإستحواذ على نصف حصة شركة ايني الإيطالية في ليبيا , و بدأ بالإستثمار في السودان و زار بوتين مصر على أمل الإستثمار في مصر. و رداً على الخطوات الروسية سيبدأ الربيع العربي , تمهيدا لتقسيم المنطقة و عزل روسيا و الصين عن المتوسط, و الإستحواذ على غاز مصر و المتوسط , و ثم قطع الطريق في شمال آسيا على اي
مشاريع روسية, من خلال إسقاط شمال إفريقيا, و هذا ما سنتكلم عنه في الجزء الثاني.

2
الربيع العربي:- رداً على التصعيد الروسي بدأت واشنطن بالتصعيد , و يمكن القول أن وثائق ويكي ليكس كانت مقدمة لبدء الهجوم الأمريكي الجديد على المنطقة, فهذه الوثائق قد تم تسريبها عن قصد و لسبب, و ما تسريبات ويكيليكس الا رسالة أمريكية الى من تبتزهم بالشرق الأوسط مفادها من لا يسير معنا ستسرب وثائقه, و من جهة ثانية بين كل الف وثيقة بالإمكان تسريب وثيقة كاذبة بقصد زرع البلبلة للحرب النفسية. طبعا الهجوم على سوريا يحتاج الى الخاصرة اللبنانية التي لم تستطيع إسرائيل إحتلالها , و المال السعودي و الإرهابيين السعوديين, رغم ان المشاريع في الشرق الأوسط كلها دون إستثناء على حساب السعودية, فظهور قطر كان على حساب السعودية, و ثم ظهور تركيا كان على حساب السعودية, و بدأ التسريب عن بعض السياسيين اللبنانيين الذين إحترقت أوراقهم أصلاً, و حتى أن البعض كان يعتقدهم أنهم خونة أكثر مما ذكرت ويكيليكس, و قليلا مما يحدث في المملكة العربية السعودية , و لكن من أهم الوثائق كانت التي تتحدث عن الفساد في تونس, لدرجة أن بن علي أيامها حجب موقع جريدة الأخبار عن التونسيين كي لا تصل الفضائح الى التونسيين و السبب هو التحضير للهجوم على ليبيا و لاحقاً الجزائر لقطع الطريق أما روسيا و بل أمام النفوذ الصيني المتنامي في إفريقيا, و كان يجب التخلص من مبارك كذلك لعدة أسباب منها لزوم تقسيم مصر, التخلص من مصر كنقطة ضعف مرعبة بأي وقت من الممكن أن تسقط, تسليم الإخوان المسلمين الحكم في كبداية لتقسيم مصر و تنفيذ للصفقة مع أردوغان, و قبل الحديث عن الربيع العربي سنمر على السودان لنفهم تطور الأحداث في اليمن و الصومال و السودان لتشكيل صورة كاملة عن الأحداث , فماذا حدث في السودان. السودان:- الى جانب الغاز زاد الطلب الآوروبي على الوقود الحيوي, الذي بدأ من 1% و ارتفع الى 7% و سيصل الى 10% و بالتالي 10% من الوقود الحيوي ستكون ضمن الوقود في الإتحاد الآوروبي, و بدأ صراع روسي أمريكي على الوقود الحيوي, فقامت وشنطن و دون سابق إنذار بقطع القمح عن مصر أكبر مستورد للقمح في العالم , كي تمنع موسكو من بيع المزيد من الوقود الحيوي في السوق الآوروبية و كلنا يتذكر أزمة القمح المصرية حين قامت سوريا بمساعدة مصر من مخزونها الإستراتيجي, و السودان الى جانب غناه بالنفط و الغاز مرشح لأن يكون أكبر مصدر للوقود الحيوي في العالم, و اشنطن ضمن الصفقة مع أمير قطر تم إنشاء شركة كافاك القطرية للاضافات البترولية و بدأت قطر بالإستثمار في السودان لحساب واشنطن, أي أن الولايات المتحدة وضعت قاعدة عسكرية في قطر لبدء إستخراج الغاز و الوقود الحيوي, و كان هناك في السودان صراع خفي أشعل السودان حيث جن جنون واشنطن من العقود بين السودان و الصين للتنقيب عن النفط و دخول غاز بروم للسودان لاستثمار الغاز, حتى وصل الأمر الى إستدعاء الرئيس السوداني الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمته على جرائم واشنطن في السودان, كما حوكم سابقا ميلوسوفيتش على جرائم الناتو و الأفغان العرب في يوغسلافيا, و لكن الصين التي غيرت إستراتيجيتها القتالية و أصبح بمقدورها شن ضربات إستباقية للحفاظ على الأمن القومي الصيني, و معها السودان شنوا هجوم مضاد من خلال دعم تمرد في تشاد التي تصدر الإرهاب للسودان, و هنا حين وصل ثوار تشاد الى تخوم العاصمة التشادية أوقفت واشنطن مهزلتها و عدوانها في السودان عبر صفقة , و هدأ إقليم دارفور و نسي العالم أن الرئيس السوداني مطلوب للمحكمة الدولية, و لكن أمريكيا التي هزمت جزئيا , بدأت بإستراتيجية جديدة من خلال التضييق على إمدادات الصين من السودان فلم تنجح بضرب السودان فقررت ضرب خط الإمداد, فأصبحت بحاجة الى الصومال, و لكن قلبت الموازيين في وجهها مع ظهور المحاكم الإسلامية, فقامت قطر بالتدخل لحساب واشنطن و إشترت زعيم المحاكم الإسلامية, تحت وقع ضربات القوات الإثيوبية, و بدأ أعمال القرصنة في المضيق, و كانت تدار من دبي و يرسل للقراصنة السفن المستهدفة البعيدة عن القطع العسكرية عبر رصدها بالأقمار الصناعية, و كانت بداية لإشعال المنطقة فإشتعل اليمن في الشمال الحوثيين, و في الجنوب الإنفصاليين, و دخلت قوات روسية و صينية الى المياه لحماية المضيق من القراصنة و قبضوا على الكثير من القراصنة حتى أصبحت القرصنة تثقل كاهل من يديرها, و كما فجأة ظهرت القرصنة فجأة إختفت القرصنة بإشتعال اليمن في ثورات لقوى متصارعه, و لم تنجح واشنطن في شرب إمدادات النفط الصيني من السودان و لازال الصراع قائماً على منطقة أبيي الغنية بالنفط. عودة لبداية الربيع العربي:- إذا كان أسر حزب الله لجنود إسرائيليين قد قدم موعد الحرب فساعد حزب الله على النصر فإن إحراق أبو عزيزي نفسه سرع المشروع الأمريكي لينقذ سوريا لاحقاً, فتم إسقاط بن علي و لاحقا مبارك و بدء الهجوم على سوريا و ليبيا دفعه واحدة,ففي تونس حدث إنقلاب عسكري تحت غطاء الإحتجاجات الشعبية, و في مصر نفس الأمر, و من تونس دخل السلاح الى ليبيا و من مصر دخلت قوات شاركت في أحداث ليبيا, و ما المجلس العسكري الا حالة وقتية تنتظر القرار الأمريكي في حال سقوط سوريا, و لكن مع فشل إسقاط سوريا وقف العنف الطائفي في مصر و هذا يعني أن التقسيم مجمد الى آجل غير مسمى, و بعد أن كان مقرراً تسليم السلطة للإخوان المسلمين جاري حالياً تهميشهم كون الإستراتيجية تغيرت مع عدم قدرة واشنطن على إسقاط سوريا. في الهجوم على سوريا:- في البداية لنطرح السؤال التالي اذا كان عمر هيلاري كلينتون 70 عام, و كان ساركوزي يهودي من آوروبا الشرقية, فما هو لون الثياب الداخلية لأردوغان, طبعا السؤال غريب و الجواب يكون اي و ما دخل هذا بهذا, هنا نقول هكذا بدأت الأحداث في درعا مع فشل الدعوات عبر الإنترنيت كما حدث في مصر فبعد دعوتين لم يخرج اي متظاهر في سوريا بدأ تشغيل التظاهر قسراً. فتم الحديث عن إعتقال مجموعه أطفال , و لكن المظاهرات خرجت في 18 آذار ضد رجل أعمال سوريا, و ضد مشغل خليوي سوري و ليس مثلا ضد المشغل الثالث الذي كان من الممكن أن يكون سعودي أو قطري, و خرجت مظاهرات ضد إيران و ضد المقاومة اللبنانية, فأين هي المطالب الشعبية و أين هي الإحتجاجات...؟ قد يكون من دفع للاطفال للكتابة على الجدران و من بلغ عنهم و من إعتقلهم يديرهم شخص واحد, فلم تتحدث السلطات السورية عن هذه القصة و لكن هذه القصة التي كان من المفترض أن تكون سبب الإحتجاجات, لم يتم التطرق لها بأي إحتجاجات, و حسب الأفلام التي رفعها المتظاهرون من درعا كان هناك مشفى ميداني في اليوم الأول للأحداث في الجامع العمري, حين يطلب إسعاف شخص الى الجامع, و من اليوم الأول كان هناك شخص واحد يرفع الأفلام على الأنترنيت و ليس تصوير أفلام من قبل محتجين و رفعها, و من اليوم الأول بدأت أعمال تمثيل لأفلام. في اليوم الأول للأحداث سقط مدني و ما يزيد عن 25 رجل أمن سقطوا شهداء و لكن في الإعلام كان يتم الكلام عن مئات القتلى, و بدأ تطور الأحداث في سوريا, في درعا كان يخطط لتهجير كل أهالي درعا الى غير رجعه لانها كانت تقف في وجه دولة طائفية تعتزم واشنطن إنشائها, و لهذا كان من المفترض أن يكون هناك حرب شوارع تستنزف الجيش و تهجر الأهالي و على حدود محافظة مجاورة كان من المفترض أن يشب نزاع طائفي معه تفقد الدولة السيطرة على الجنوب تماماً, و في الساحل يتم إثارة طائفه للهجوم على طائفة ثانية,و حين تثور هذه الطائفة يقطع السلاح عن الطائفة الأولى لتهجيرها و يقوم مسلحون بأعمال تفجيرات تستهدف طائفة ثالثة, فيكون هناك دولة بأمر الواقع, و في حمص نفس الأمر تقوم العصابات بترحيل طائفيتين من المدينة و بذلك تصبح العاصمة محاصرة و هي مشغولة بأحداث في دوما و ريف دمشق و تصبح مقطوعه عن باقي سوريا فتسقط الدولة المركزية, و لكن ما الذي حدث..؟ في درعا:- ذهب وفد الى الرئيس السوري ضمنه بعض قادة العصابات المسلحة, بغض النظر عن المطالب الخدمية و لكن يبقى الطلب الأهم هو خروج قوات الأمن من درعا, بحجة حل المشكلة مع المتظاهرين الذين لا يزيد عددهم على خمسة آلاف من اصل ميلون و ربع المليون مواطن, و فعلا تم سحب كل قوات الأمن, فأعتقد زعماء العصابات أنهم غدروا بالرئيس و أنه وقع بفخهم فقاموا باحتلال درعا عبر العصابات المسلحة, و مثل هذا الأمر يحتاج تدخل الجيش و لكن الجيش لم يتدخل, فظنت واشنطن أن النظام ضعيف خصوصا بعد أن النظام أعلن عن إصلاحات أصلاً لم يطالب بها المتظاهرون, بل رفع قسم منها هيئة وحدة الشيوعيين(قدري جميل) الذين لا يزيد عددهم في درعا عن عشرة أشخاص, فالإصلاح في سوريا كان رداً على الأحداث و ليس مطلبا للمتظاهرين, و لان الجيش لم يدخل درعا طلب الأمريكي من العصابات المسلحة إستدعاء الجيش قصراً, فقامت العصابات بقتل خمس جنود سوريين بالقرب من بلدة نوى, و فعلا دخل الجيش و لكن حسب الصحافة الإسرائيلية يجب على الجيش الإسرائيلي إعادة حساباته بقدرات الجيش السوري, فتفاجأ الجميع بقدرة الجيش, حيث حسم المعركة بخسائر لا تذكر. في بانياس:-حسب موقع استخباراتي صهيوني عن رجل مخابرات أمريكية أن الجيش العربي السوري نفذ عملية أرعبت العالم في دقتها من خلال إبعاد سفينة ألمانية كانت تدير العصابات في بانياس, و بناء جدار إلكتروني سيطرت عبره أجهزة الأمن على الإتصالات ثم دفعت بالعصابات الى كمائن قبض فيها على كل المجرمين و قادتهم, و خصوصاً منهم الجنسيات العربية. في تل كلخ:- نفذ الجيش العربي السوري عملية جراحية قبض خلالها على عشرات المسحلين, و بدأ بتضييق الخناق على مهربي السلاح و الإرهابيين. في حمص:- كانت العملية الأمنية الأكبر حيث كان الناس في حي السباع مشغولون بالمظاهرات بينما المخابرات السورية تفكك أكبر شبكة إتصالات أمريكية معلنة بذلك سقوط العدوان على سوريا, و يقال انه بعد تفكيك هذه الشبكة أمر الحريري بتشغيل مشغل خلوي ثالث في لبنان تويض عن هذا الإخفاق,لإدارة العمليات العسكرية في الداخل السوري. قبل أن نذكر نتائج هذه المرحلة من العدوان على سوريا, لنتذكر أنه خلال كل هذه الأحداث لم يتحرك اي من الإخوان المسلمين نهائيا لا في حماه و لا في جسر الشغور. الأمريكي يطلب الدعم:-أدرك الأمريكي أن معركة الناتو في سوريا فشلت فشلاً ذريعا, فكان عليه الإنتقال الى خطط بديلة و لهذا عليه أن يستدعي حلفائه و بالذات تركيا و قطر و إسرائيل, فكان التالي بعد تفكيك شبكة الإتصال الأمريكية:- 1- هيلاري كلنتون تقول إن الاسد قدم ما لم يقدمه رئيس آخر, و طبعا كون آخر هم كلنتون الشعب السوري هذا الكلام يعني أننا فشلنا اذا لم تتحركوا سنفتح اتصالات مع القيادة السورية.... 2- أوباما يطلب من إسرائيل العودة الى حدود العام 1967 كنوع من الضغط عليها...... 3- عبد الحليم خدام يظهر علانية على التلفزيون الصهيوني و يطلب تدخل عسكري تركي...... 4- يتم الإعلان عن تأجيل خط نابوكو الى العام 2017 بعد أن كان مقرراً في العام 2014...... 5- أردوغان يشعر بالقلق على مستقبل خط الغاز و يبدأ بالتصعيد تجاه سوريا....... 6- الأسد يصدر عفو عام عن محكومين من الإخوان المسلمين. فشل الأمريكي و الناتو في سوريا و إستدعى حلفائه , في الجزء الثالث ماذا فعل التركي و القطري و الإسرائيلي.

3
تبدأ الخطة البديلة فتخرج لأول مرة مظاهرات في حماه و جسر الشغور, و طبعا المتظاهرين هم الإخوان المسلمين,فكانت الخطة التركية, يقوم مسلحون بإحتلال جسر الشغور كون عدد رجال الأمن فيها لا يزيد عن 80, فيضطر الجيش للتدخل , يغرق في حرب شوارع و عبوات ناسفة و يهاجر الأهالي الى تركيا فيتدخل الجيش التركي, و بعد أن طلب عبد الحليم خدام علنا على التلفزيون الإسرائيلي تدخل القوات التركية أعلن أردوغان علنا أن كل الخيارات متاحة تجاه سوريا بما فيها الحل العسكري, و طبعا تهديد إيران لتركيا بقصف القواعد العسكرية الأمريكية ليس الا رسالة للأمريكيين, و لكن اردوغان كان مصمم على الخوض في المغامرة, لان مستقبله كامل متعلق بالغاز. جسر الشغور:- بدأ التنفيذ و قام 400مسلح بالبدء بشن هجوم على مراكز الأمن و الشرطة و حين جائت تعزيزيات نصب لهم كمين و قتل كل من فيها و حاولت مروحية التدخل فاصيبت , و نجحت العصابات بإحتلال جسر الشغور, فبنى أردوغان مخيمات بإنتظار دخول الجيش,بعد أن إستشهد 120 رجل شرطة و أمن, بدأت الجزيرة و لمدة أكثر من إسبوع تكرر خبر مفاده نزوح بالعشرات من جسر الشغور تخوفا من دخول الجيش, و سيدخل الجيش بسبب مقتل 120 شرطي يقول نشاطون أن الجيش قتلهم حسب الجزيرة, و لكن لم يدخل الجيش بل إنتظر كثيراً في كل يوم كان يشعر المسلحون أن الجيش سيدخل , فأعلنت سوريا أن الجيش سيدخل و لكن لم يتحرك الجيش و بعدها مظاهرات تطالب بتدخل الجيش في جسر الشغور, و إستمر الأمر أكثر من أربع أيام حتى تمركزت قوات من الجيش على مدخل المدينة و لم تدخل, و بعد عدة أيام أعلن التلفزيون السوري بشكل مفاجيء أن الجيش سيطر على المشفى الوطني في جسر الشغور, و تركيا تدرك أن المشفى الوطني هو مقر القيادة و السيطرة و بالتالي تم القبض على كل قيادات المسلحين, و مع ذلك طلب أردوغان من الجيش التركي دخول سوريا, و لكن الجيش التركي تفاجأ بوجود قوات سورية على الحدود ظهرت فجأة و لم يعد بمقدرة الجيش التركي الوصول الى جسر الشغور الا بأمر حرب على سوريا, و لم يتجرأ أردوغان على التوقيع على قرار حرب, فسوريا كانت تدرك اللعبة فقامت قبل أن تدخل الى المدينة بنشر قوات بشكل سري على الحدود و مع بدأ تنفيذ عملية تطهير جسر الشغور ظهرت القوات السورية للعلن, و عوضا عن دخول القوات التركية مع كاميرا الجزيرة دخلت القوات السورية مع 25 وسيلة إعلامية عالمية, و أمامهم بدأت بتنظيف المدينة من الكمائن و العبوات الناسفة, و إستخراج جثث الجنود السوريين من المقابر الجماعية. حماه و اللاذقية:- كانت الخطة البديلة عند الأتراك هي مفاوضة سوريا على رأس حزب الله أو تصفية القضية الفلسطينية مقابل الهدوء و تم إشعال حماه التي كانت تشهد أصلا إضراب بالقوة تحول الى إحتلال عسكري و تم قتل معظم رجال الأمن في المدينة, و منطقة الرمل في اللاذقية, على أمل أن يصل داوود أوغلوا ليفاوض سوريا بهم, و لكن سوريا طلبت تأجيل الزيارة ثلاث أيام, و حين وصل لم يكن بيده اي ورقة فقد دخل الجيش الى حماه قبض على العصابات المسحلة و خرج و في اللاذقية حسمت المعركة. دخول القطري على الخط:- بعد الفشل الثاني لأردوغان تدخل القطري بينما كان أردوغان يطلق تصريحات نارية تعبر عن الهسيتريا التي أصابته, و بطلب قطر تم تأسيس مجلس إنتقالي سوري, ترأسه برهان غليون دون أن يعلم , و قبض لاحقاً عشرين مليون يورو لقبول المنصب, و سمي الهرموش زعيماً للجيش السوري الحرب الذي واجبه إحتلال و لو 100 متر على الحدود لكي تقوم قطر و تركيا بالإعتراف بالمجلس الإنتقالي السوري كممثل شرعي لسوريا, و في هذه الأثناء كان من المفترض أن ينقل نبيل العربي رسالة الى دمشق و لكن دمشق كذلك طلبت تأجيل الزيارة أربع أيام و فعلا تم ذلك, فقام الأمير القطري بإطلاق تصريحه الشهير بإن الإحتجاجات في سوريا لن تتوقف حتى يتم تلبية شروط المتظاهرين, اي الشروط الأمريكية, و كان من المفترض عند وصول نبيل العربي و بعد تصريحات الأمير أن تكون هناك منطقة عازلة شمال سوريا , و لكن عوضا عن تحرك المجموعات المسلحة ظهر الهرموش على التلفزيون السوري. و من نتائج هذه المرحلة:- 1- إقالة وضاح خنفر من قناة الجزيرة..... 2-عودة البرامج الحوارية ليدخل فيصل القاسم على خط الحرب ضد سوريا..... 3- أردوغان يصاب بهستيريا التصريحات النارية و يطلب فرض السلام بالقوة على إسرائيل, معلنا فشله في إسقاط سوريا, و فقدان الأمل من خط نابوكو...... 4- بوادر التخلي عن الإخوان المسلمين, حيث في مصر يظهر رئيس المجلس العسكري بلباس مدني و كأنه سيصبح مرشح رئاسي, و من جهة ثانية يترشح أحمد شفيق للإنتخابات...... 5- في مصر يتم تحديد موعد للإنتخابات النيابية.... 6-التلميح بإستهداف الجزائر كونها عقدة بوجه أمريكيا...... 7- نجاح سوريا في حل مشاكلها الداخلية دون إستعمال أي من أوراق الضغط و لهذا شهدت سوريا هدوء في آخر إسبوعين, و بل هدوء غير مسبوق...... 8- ظهور تسريبات عن حرب إستخباراتية يقصد بها سياسة الإغتيالات , و فعلا حدثت عدة حوادث في سوريا.... 9- ظهور جاسوس صهيوني على التلفزيون السوري بشكل مفاجيء يعتقد أنه بداية الرد السوري ليؤسس لمرحلة الإنتقال من الدفاع الى الهجوم. فماذا تحمل الأيان القادمة لسورية, هو ما سيظهر, و لكن أصبح من المؤكد أن واشنطن و حلفائها هزموا شر هزيمة في سوريا,لدرجة أن الإتحاد الآوروبي الذي يتشدق بحرية الإعلام يفرض عقوبات على قناة الدنيا

4
في الجزء الأول من هذه الدراسة تطرقت الى حرب الغاز التي بدأت منذ العام 1994 حين قرر الإتحاد الآوروبي الإعتماد على الطاقات المتجددة و البديلة و الطاقة الحيوية و كل ما يحافظ على البيئة, و صعود الغاز كمنافس للنفط, و التي أدت الى تغير سياسي في قطر لانتاج الغاز و الإستثمار في الوقود الحيوي و الإضافات البترولية, و ثم خط نابوكو و التغير السياسي في تركيا وصولاً الى العدوان على سوريا و في الجزء الثاني و الجزء الثالث تطرقنا للعدوان على سوريا حيث كانت النتيجة أن واشنطن قد أسقطت الإخوان المسلمين من المعادلة, و بل ربما بدأت بإسقاط مشروع الشرق الأوسط الجديد و البحث عن إستراتيجية جديدة فلماذا تحضر واشنطن....؟ معادلة إما سقوط سوريا أو سقوط الولايات المتحدة:-لفهم نتائج ما يحدث على الأرض و خطره على مستقبل واشنطن ذكرت سابقا عن تزايد النفوذ الروسي في آوروبا, و إفريقيا مع تصاعد الدول الناشئة كالبرازيل و جنوب إفريقيا و الهند و الصين و تأثيرهم على مصالح واشنطن, و على وحدة حلف الناتو, و لكن هناك مخاطر أخرى أكثر كارثية على واشنطن في حال لم تستطيع وضع اليد على مصادر الغاز. منذ العام 1976 سحبت الولايات المتحدة ذهبها من حماية الدولار و باعته لتنقذ نفسها على حساب العالم, و اصبح العملة الوحيدة في العالم التي لا ترتبط بالذهب و من تاريخها اذا صعد الذهب هبط الدولار و اذا هبط الدولار صعد الذهب, و طبعا قامت واشنطن بهذه الخطوة بعد أن كادت تصل الى الإفلاس فسرقت العالم بخطوة إحادية الجانب, و لكن اليوم هذه الخطوة لا تتكرر, علماً بأن ديون الولايات المتحدة الفيدرالية تعادل 14200 مليار دولار بعد حربيها في العراق و أفغانستان, و ما رفع سقف الدين الأمريكي الا تأجيل للازمة التي قد تدمر الإقتصاد الأمريكي. في السابق كانت واشنطن تسترجع عملتها الخضراء, و مع هذا الإسترجاع كان الدولار يحافظ على قيمته, رغم انه ليس الا ورقة بلا معادل ذهبي, و خصوصا حين كانت تسيطر على معظم منابع النفط و بشكل خاص في الخليج العربي, الذي لا يسعر النفط بالدولار و يربط عملته بالدولار فقط, بل كل الدولارات التي يقبضها يعيدها الى واشنطن لشراء بضائع امريكية, و اسلحة, و كإيداعات فمثلا دولة عربية واحدة لها إيداعات في الولايات المتحدة بقيمة 3400 مليار دولار, و لكن في السنوات الماضية و بعد أن أصبح الغاز ينافس النفط, و بعد كلفة الحروب التي شنتها واشنطن و لم تحصل على ثمنها , و التقارب الروسي الصيني الذي جعل من الصين قوة ترفض شراء سندات الخزينة الأمريكية, و لا تخضع للضغوط الأمريكية برفع قيمة عملتها, فإن مستقبل العملة الخضراء أصبح في خطر, و ما تضاعف سعر الذهب خلال السنوات السابقة الا مؤشر إنهيار العملة الخضراء, و بالتالي الأمل الوحيد لواشنطن هو ضمان بيع الطاقة بالدولار الأمريكي حتى لو لم تسيطر عليه , فجزء من حرب الغاز و تحدثنا عنه يتعلق بالنفوذ و الجزء الآخر و هو الأخطر على واشنطن يتعلق بالعملة الأمريكية نفسها, و لفهم شدة الخطر على واشنطن في حال فشلت في مد خط نابوكو لنأخذ الإحتمالات:- 1- أن تسيطر واشنطن على غاز المنطقة و البدء بعزل الغاز الروسي عن آوروبا فإن واشنطن كما أسلفت في الجزء الأول من هذه الدراسة فإن النفوذ الأمريكي سيمتد الى وسط آسيا و بالتالي ستصبح واشنطن كذلك شريك في نفط و ثروات بحر قزوين...... 2- أن تفشل واشنطن في تغذية خط نابوكو و إسقاط الجزائر و بالتالي هناك ست أنابيب غاز ستغذي آوروبا بدون نفوذ الأمريكيين و بالتالي يصبح الإتحاد الآوروبي تحت رحمة روسيا و حلفائها, و عملة بيع هذا الغاز بيد روسيا و بالتالي قد لا تكون الدولار و بل من المؤكد أن البيع سيكون بسلة عملات الدولار المتهاوي ليس ضمنها, و يضمن لموسكو نفوذ على ثروات بحر قزوين, و هذا يعني تهاوي النفوذ الأمريكي من إفريقيا الى آسيا الى آوروبا و معه تهاوي العملة الأمريكية. فواشنطن حين شنت عدوانها على سوريا كانت تدرك أن عدم سقوط سوريا قد يعني سقوط الولايات المتحدة الأمريكية, و لهذا من الواضح أنها كانت تملك خطط بديلة فماهي الخطط البديلة. 1- توجيه ضربة عسكرية لإيران, و لكن مثل هذه الضربة قد تدمر الإقتصاد العالمي كون أكثر من نصف بترول العالم سيكون تحت الرحمة الإيرانية, فكانت تحاول واشنطن إستخراج النفط من خليج المكسيك لعلها تؤمن بديلا للنفط خلال فترة الحرب و مع التسرب النفطي فشلت في إستخراج النفط, و بدأ الوقت يداهمها.... 2- إسقاط سوريا فشل تماماً و لم تتمكن من وضع يدها على المنطقة 3- يمكن تلمس الخطط البديلة من خلال دخول القطري على خط إنقاذ اليونان التي كانت كبش الفداء الأمريكي لأردوغان فيما لو نجحت واشنطن بإسقاط سوريا, فمن الواضح أن واشنطن بعد أن خسرت مخطط ضخم جداً ستعود لسياسة العصا و الجزرة, فبعد أن كانت تتآمر مع التركي على اليوناني الآن واشنطن تؤيد اليوناني ضد التركي و قطر تستثمر في اليونان , و اليونان هي البلد المتوقع أن يدخله خط الغاز الإيراني, فهل واشنطن ستحرك عملية السلام و تعيد محاولة جر الغاز بالطرق السلمية, أو ستقوم بالإنتقال الى تصعيد جديد تجازف فيه بكل ما تملك. من المؤكد أن سوريا إنتصرت في هذه المعركة و لكن من المؤكد أن معارك قادمة ستبدأ

avatar
صدى الفكر
Admin
Admin

السمك الثعبان
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

رد: قطر وما أدراك ما قطر

مُساهمة من طرف صدى الفكر في الخميس نوفمبر 24, 2011 5:08 pm

وفاة امير قطر السابق والد الامير الحالي وحمد يتجاهل خبر الوفاه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قالت مصادر أن أمير قطر السابق خليفة بن حمد توفي بجنيف صباح السبت وان الوفاة السريرية كانت في يوم الأحتفالات باليوم الوطني القطري ولكن تقرر عدم الأعلان عنها لحين الأنتهاء من المناسبة .

يشار ان إبنه الأمير الحالي قد أنقلب على والده في الحكم وقام بعزله وحينها غادر الشيخ خليفة الى السعودية ومكث فيها قبل أن يسافر للخارج للعلاج

========================

قطر أهل لتمثيل الشعوب التواقة لحرية



منذ تولي أمير قطر الحكم في بلاده بعد الانقلاب الصحي على والده ، بدأنا نسمع عن هذه الدولة من خلال أكبر قاعدة أمريكية في المنطقة إضافةً إلى تدخلات دبلوماسيتها في الشأن العربي بقوة وبالأخص من خلال وزير خارجيتها الذي بقي هو هو لا يتبدل ولا يتغير كإحدى أنواع القهوة في إشهار قديم .
بعد مرور أكثر من عشر سنوات على إنشاء قناة الجزيرة التي زينت المشهد الإعلامي العربي بلغة جديدة لقراءة الأحداث بعيداً عن الاعلام الرسمي العربي أخذت قطر تتبوأ مكانة مهمة في العالم هذه القناة التي تتطرق لكل الشوائب في الأنظمة العربية إلا النظام القطري الذي عرف إنقلاب الأمير الأب على إبن عمه وألأمير الحالي على أبيه وتدخل الشيخة موزة زوجته في الشأن السياسي وكون الجنود الأمركيين أكثر من عدد سكان قطر والعمال الأجانب بهذه الإمارة بأضعاف الأضعاف .
في الأونة الأخيرة مع أحداث الربيع العربي لم يكتفي الأمير وإبن عمه وزير الخارجية ترك القناة الاخبارية الجزيرة تلعب دور الريادة بل كانت لموقفهم دور مهم في قلب موازين القوى في ليبيا ، تونس ،مصر وأخيراً سورية .حيث أصبح الأمير يندد ويخطب ويقيم مؤتمرات صحفية بل ويدعم لوجستيكياً كما في ليبيا ووزير الخارجية القطري يتزعم المبادرات وينطق بإسم العرب في المحافل داخل الجامعة العربية وخارجها ،الغريب هو أن هذا الأمير وهذه الدولة التي تريد أن تلقن الديمقراطية لدول المنطقة لاتوجد فيها احزاب ولا نقابات بل الدستور فيها كان ممنوحاً جملةً وتفصيلاً في منذ أقل من 10 سنوات .فكيف لجاهل أن يلقن الدروس لدارس؟ ،هناك خلل ما في هذه المعادلة لن أقول مؤامرة حتى لا يستهزئ بي أحد من المراهقين السياسين مع معرفتي بأن السياسة كلها مؤامرات إلا أنها تأخذ أسماء أخرى كالاتفاقيات والمصالح المشتركة والمصلحة العليا إلخ من التخريجات التي يمكن القبول بها .
حتى لا يكون كلام في الهواء أترككم مع لمحة من تاريخ قطر الذي لا تذكره الجزيرة محلليها السياسيين مادام الأمير ووزير خارجيته يمارسون الوصاية قسرا على الشعوب العربية لنطق بإسمها يتكلمون عن الديمقراطية وحقوق الانسان فصل السلط والدستور والحرية العامة والفردية وإنتقال السلطة السلمي وتداولها فهل قطر أهل لتمثيل الشعوب التواقة لحرية هل أمير قطر بثروته اللا محدودة هو شي غيفارا العرب ؟؟ام جاموس العرب؟؟
------------------------أمير قطر كشف الحقيقة المرة-----------------------------

...اليوم نسلط الضوء على أمير قطر كيف قام بأغرب انقلاب على وجه الأرض

أيعقل لبشر على وجه الأرض أن يقوم بانقلاب على والده !!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكيف استعمل التلفزيون المحلي للقيام بخطته على طريقة الرسوم المتحركة

كيف فعل لكسب التأييد من أمريكا و اسرائيل وتأمين بقاؤه على رأس قطر

وزواجه من الشيخة موزة واعتبار البعض ان هدا زواج سياسي لكسب المعارضة

و هل حقا اتصل بالمخابرات الأمريكية للكشف عن مكان إقامة أبو زبيدة؟

والكثير الكثير .......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
----------------------------------------------------------------------------------
بدأنا كل هدا بفيديو خطير جدا فيديو زيارة امير قطر لأسرائيل سرا
لم تبثه كل القنوات العربية بما فيها قناة الجزيرة التي تدعي المصداقية
---------------------------------------------------------------------------------
التحميل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهدا رابط مباشر لعيونكم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

..اخطر كتاب يوثق جرائم امريكا ضد المسلمين فى انحاء العالم

...اخطر كتاب يوثق جرائم امريكا ضد المسلمين فى انحاء العالم

سبب وضع الكتاب
والله لان في وقتنا هدا نسينا عدونا الحقيقي بل واصبحنا نؤيده
فعندما نشاهد من يؤيد التدخل الامريكي في ليبيا فهدا لا يجب السكوت عنه
وحجتهم الوحيدة ان القدافي يقوم بجرائم في ليبيا مع التضخيم الكبير
الدي تقوم به فضائيات معروفة بعملها لصالح الامريكان
نقول لكل من يؤيد التدخل او التعامل مع أمريكا و حلفائها )حلفاء الشيطان

تدكرو جرائم عدوكم الاول ثم تكلموووو؟؟؟؟؟؟؟

رابط تحميل الكتاب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

او

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

رابط اخر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قناة الجزيرة هي ؟؟؟؟؟؟؟
..للاجابة عن هدا السؤال بحثنا كثيرا لنعمل لكم بحثا موجزا على شكل كتاب

تطرقنا في هدا الكتاب الى
ستة حقائف لا يمكن المرور عليها

من بين هده الحقائق ان

قناة الجزيرة هي امتداد لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية المعروفة بقناة ال
BBc

وأدعكم تكتشفون حقائق اخرى في هدا البحث

كما تطرقنا الى

عمليات الاغتيال بعد حوارات تجريها الجزيرة

فهدا حدث اكثر من مرة

المهم انصحكم بقرائة هدا البحث وشكراا

التحميل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

طقطقات قطرية

اعلام افـسدته الصـفقات
-
الصـفـقة (القـطرية الامريكية) تـمنع (قـناة الحره)
-
من فـتح اي موضوع قطري
-
مما يجري في قطر
----------------------------------------

امير قطر اعطى (المطرب الايراني)
-
اعطاه اسم (عبدالله خليفات الحربي) وطلب منه
-
يغـني دعم للرئيس السوداني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

امير قطر اعطى شاعر عراقي
-
اعطاه اسم (العـنزي) حتى يمدح
-
امير قطـر بسم قبيلة (عنزه)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قـبيلة (عنزه) هي القـبيلة التي تـنتمي لها العائلات
-
الحاكمة في الخليج (ال سعـود - ال صباح - ال خليفة)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فضائح التجنيس وانتحال اسماء القبائل في قطر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في ارض قطر هناك (قـبيلتان فقط) بحكم مساحة قـطر
-
الصغـيره جدا
-
القبيلتان في قطر هما: (قـبيلة الهواجر)
-
وقـبيلة (ال مره)
-
(ال مره) الذي طرد حاكم قطر خمسة الاف منهم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ-

اين هي محكمة الجنائية الدولية مما فعـله
-
(خنزير قـطر) من طرد لأفراد قبيلة المره
-
واعطاء الايـرانـيـين اسماء قـبائل الجزيرة العـربية وبهتان
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اهل قـطر يسـتنكرون بالصوت العالي ..
-
وقـناة الجـزيرة ظاهره صوتية
-
فضائح حكام قـطر : اعطاء الايرانيين
-
والعـراقـيـين اسماء قـبائل زور وبهتان
-
انتحال اسماء القبائل في قـطر حتى
-
ابو حالة نـفـسية حاكم قطـر يرضي غـروره
-
- ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من رسائل المعارضة القطرية :
-
ايراني في قطر اعـطته حكومة قطر
-
اسم جديد هو : عبدالله خليفات الحربي وطلبت
-
منه يغـني اغـنية دعم (للرئيس السوداني)
-
المطرب الايراني (المقطر) نـفـذ ماطلب منه
-
اشياء لاتحدث الا في قطر!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خنزير قـطر (كما يسميه شعـبه) جـنس شاعـر شيعي
-
عـراقي واعـطاه اسم قـبيلة (عنزة) حتى
-
هذا الشاعـر العـراقي يوميا على (قـناة قـطر)
-
يمدح امير قطر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

-
امير قـطر الذي طرد ابوه
-
وتوفـيت والدته وهي غاضبة عـليه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ المزيد من فضائح النظام الحاكم في قطر على هذا اللينك : ا
-
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
-
النظام الحاكم في قطر جنس (الوف)
-
الايرانـيـين والعـراقـييـن في قطـر
-
واعطاهم اسماء قـبائل
زور وبهتان
-

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حكايه قطر المخزيه مع ليبيا والامه العربيه

تثبت (قطر) أنها ( دولة عظمى) تنقصها (السيادة) و( الحرية) و( الاستقلال) ولهذا نعتبر أن (قطر) حقا (دولة في قناة) و(قناة في قاعدة) ولهذا نجدها تعمل بوتيرة عالية على أن صغرها لا يعيبها وربما دول (صغيرة) تأتي بما لم يقوى عليه (الكبار) وهذا منطق سليم بدليل أن ( فار) دمر حضارة (سباء) وفتك بسدها وهو معجزة زمانها ومفخرة الحضارة الإنسانية ..قطر ليست أقل مكانة وكفاءة من ذلك (الفار) الذي دمر حضارة (سباء) وعليه فأن قطر تعمل بوتيرة وجهود مضنية على تدمير (أمة ) من محيطها إلى خليجها وتنسف النسيج الاجتماعي للأمة وطنيا وقوميا , وتعمل على تلبية رغبات محاور النفوذ بدءا من ( واشنطن) وصولا إلى (تل آبيب) وربما يدرك المراقب الواعي أن طريقة وآلية تغطية (قناة الجزيرة) للأحداث في (تونس) و( مصر) و( ليبيا) و ( اليمن) كشفت فداحة المؤامرة التي تورطت فيها (قطر) أو قامت بتنفيذها بحق العرب بصورة فردية أو جماعية وبرزت خلال الأحداث العاصفة التي تعيشها الأمة ولا تزل خطورة الدور (الشيطاني) الذي تلعبه (قطر) من خلال قناة (الجزيرة) أو من خلال الدور السياسي الذي تقوم به (قطر) على الصعيدين الإقليمي والدولي وهو دور يصب في خدمة المشروع (الصهيوني / الأمريكي ) بامتياز حصري وخاص..؟!!
بيد أن اللعبة (القذرة) التي تلعبها (قطر) لم تعود محل جهل أو تجاهل أي عربي إلا من كان (أعمى ) البصر والبصيرة , لدرجة أن (الفوضى الخلاقة) السائدة تستخدم (قطر والجزيرة) باعتبارهما ( رأس حربة) وقلب هجوم لهذه الفلسفة الشيطانية الهادفة إلى تجزئة المجزئ وتقسيم المقسم وتفتيت النسيج المجتمعي العربي وطنيا وقوميا وتحويل هذه الأمة إلى مرتعا خصبا لأعدائها الذين يحنون هاماتهم إجلالا وتقديرا لقطر ولقيادتها ولقناتها على الدور الإيجابي الذي يلعبه كل هولاء في سبيل تحقيق أهداف (المشروع الأمريكي / الصهيوني) في الوطن العربي ولأجل ذلك تحظى (قطر) بمباركة أعداء الأمة وتشجيعهم الدائم لها بل ومنحها حق استضافة بطولة كاس العالم عام 2022م كمكافئة لقطر رغم (المليارات ) التي وزعتها للجهات الدولية المعنية بالبطولة وفي مقدمتها (الفيفا) بحسب ما كشفه مؤخرا (صحفي ألماني) لم تغريه قطر بأموالها ..؟!!
لقد غدت (قطر) بمثابة خنجرا مسموما في القلب العربي تنهش سمومه بقايا الجسد العربي المنهك والمثخن بفعل حراب الأعداء وبفعل مؤامرة ينسج خيوطها بعض العرب بحق البعض الأخر فقط لرغبة ( شوفونية) تستوطن هؤلاءالمتآمرين من المحسوبين على الأمة وهم أبعد ما يكونوا عنها وأقرب لأعدائها و( قطر) نموذج حي واضح فما تقوم به وتمارسه يثير الكثير من التساؤلات عن المدى الذي قد تذهب إليه هذه الدولة القابعة في حضن القاعدة العسكرية الأمريكية الأضخم والأكبر في منطقة الشرق الأوسط بكامله ..؟!!

قاعدة العديد في قطر:



مساحة قاعدة العديد= 72575.9 متر مربع

مساحة قاعدة العديد = 0.0726 كم مربع

تعتبر اكبر قاعدة أمريكية فى الشرق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أعلم أن (عاصي والديه) لا يمكن أن (يهتدى ) لأمته , لكن بذات القدر يفترض أن يدرك (عقلاء ) هذه الدولة أن هناك قادم آتي ومتغيرات قد تحدث وتغير معادلة الراهن ومفاهيمه , وعليه فأن المفترض أن تعمل قطر على ترك متسعا لها يمكنها من التناغم مع قادم الأيام حتى لا تغامر بكل شيء اليوم لتجد نفسها في الغد دون شيء يمكنها من الديمومة والتناغم والانسجام مع قد تفرزه وتأتي به قادم الأيام فالتاريخ هو فعل متغير ومتقلب ويتطور بغض النضر عن حالة الأمة اليوم وهي الحالة التي قطعا لن تدوم ولن تبقى في هذا المربع الذي تقدم فيه قطر نفسها كلاعب من الوزن الثقيل لآن الأثقل لم يأتي بعد وهو أت حتما ..!!
قطر تحاملت وبكثير من (الغباء) على الأنظمة العربية في ( تونس) و( مصر) ولكنها تورطت وبغباء أكثر في (ليبيا) إذ دفعتها الغيرة بعد فشلها في الاستحواذ على ( الغاز الليبي) والسيطرة عليه والتحكم به , نضير دورها في التوسط بين ( ليبيا) و ( أوروبا) لآنها قضية (لوكربي) في وساطة لم تكون بدافع الأخوة العربية بل كانت تلك الوساطة مقابل احتكار (قطر) للغاز (الليبي) وفق منطق سفسطائي يتسق مع فهم قطر للسيادة والاستقلال وحين رفضت الجهات المعنية في الجماهيرية المطالب القطرية لم تجد قطر غير العمل بطريقتها على استهداف ليبيا بدءا من تجميع معارضي النظام الليبي من (جماعة الأخوان المسلمين) وبرعاية فقيه الأمير (يوسف القرضاوي) الذي صلى لله حامدا وشاكرا على هزيمة عبد الناصر عام 67م ..؟!!
هذا (القرضاوي) الذي تستغله قطر وتسخره لخدمة أهدافها , يسخر هو بدوره الدين في خدمة الأمير الذي (عصى والديه) ونعرف جميعنا كمسلمين موقف الله والرسول والدين من (عاصي والديه) ..؟ !!
لقد بلغت ( وقاحة القرضاوي) حد الإفتاء بقتل (القذافي) وقبلها كان هو نفسه من قال في خطبة أحدى الجمع في قطر أن ثروة الرئيس مبارك تبلغ ( ثلاثة ترليون دولار) قال هذا القول وهو في داخل الجامع وفي محراب الصلاة , فهل في هذا القول شيء من الدين ..؟!!
وهل يقدر على إثبات صحة قوله ..؟ أم أنها (الفتنة) والتحريض والحقد والكراهية ..؟ وهل يصح لمن يصف نفسه بالمفكر والداعية الإسلامي أن يقول مثل هذا القول ..؟ ثم من أين لنا أن نصدق ( فتاوى القرضاوي) وهذه هي مواقفه ..؟
لكن هذا الرجل غداء يشكل جزءا من منظومة التآمر التي تقودها قطر و ( الجزيرة) ..ولكن سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون , ولعنة الله على الكاذبين ..وحسبنا الله ونعم الوكيل.

.........

هذه صور للقاعدة الأمريكية في قطر من الأقمار الصناعية يمكنكم الحصول عليها من برنامج غوغل إيرث

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بدئت فكرة إنشاء قاعدة العديد عام 1996 عندما وافق الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني على استضافة معدات و أجهزة أمريكية عسكرية تكفي لتسليح لواء ، ثم تطور الأمر لتشمل الإستطافة30 مقاتلة و 4 طائرات نقل ، و ذلك كان الدافع لبناء قاعدة جوية رئيسية في الخليج لإستضافة هذه القوات و غيرها في المستقبل ، و في المقابل تحصل دولة قطر على الحماية الأمريكية و حماية حلف الناتو من التهديدات الخارجية المحتملة لقطر و باقي دول الخليج كدولة إيران و دولة العراق في ذلك الوقت ، بالإضافة لميزات أخرى كتدريب الجيش القطري و تزويده بالأسلحة المتطورة ، و قد بلغت تكلفة هذه القاعدة (التكلفة لا تشمل الإنشاءات الإضافية) أكثر من مليار دولار أمريكي ، و قد مولت الحكومة القطرية المشروع بالكامل و قامت بالتعهد بتأمين الأموال للإنشاءات المستقبلية ، و أصبحت هذه القاعدة بعد اكتمالها أكبر قاعدة أمريكية خارج الأراضي الأمريكية ، و استخدمت لاحقا في الحرب على أفغانستان حيث بلغ عدد القوات المتواجدة بها حوال 10,000 جندي بالإضافة ل 120 طائرة عام 2001 ، و كانت هذه القاعدة هي المركز الرئيسي لإدارة الحرب على العراق علم 2003 ، و تتميز أيضا بوجود مخازن للأسلحة الأمريكية هي الأكبر من نوعها ، و يبلغ عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين بصورة دائمة في القاعدة 3000 جندي تقريبا.

و الأن سنقوم بدراسة القاعدة و إمكاناتها بناء على ضوء صور الأقمار الصناعية:

الموقع: تقع قاعدة العديد في الجنوب الغربي من مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر و تبعد عن الدوحة مسافة 35 كيلومتر تقريبا و هذه صورة فضائية تبين موقعها:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ملاحظة: يبلغ طول مدرج الإقلاع 12,300 قدم و هو أطول مدرج في منطقة الخليج العربي.

و هذه صورة أكثر قربا و تفسير الألوان بها كالتالي:
اللون البرتقالي يبين السياج الأمني الذي يحيط بالقاعدة و هو عبارة عن سياج مزدوج و أسلاك شائكة.
اللون الأحمر يبين منطقة تخزين الأسلحة و المعدات العسكرية.
علامة X الحمراء تبين موقع بطاريات الباتريوت المكلفة حماية القاعدة من المخاطر و الاعتداءات الجوية.
الدائرتان باللون البني في جنوب و شمال القاعدة يبينان ملاجئ الطائرات الرئيسية.
اللون الأخضر الفاتح يبين ملاجئ الطائرات الثانوية.
اللون البنفسجي يبين مواقف الطائرات المكشوفة.
المربع الأصفر يبين مركز القيادة و السيطرة في القاعدة.
الدائرتان باللون الوردي أو الزهري يبينان خزانات الوقود.
الدائرة السوداء تبين المنطقة الاستخبارية في القاعدة.
الدائرة البيضاء تبين المدخل الرئيسي للقاعدة.
المنطقة المحددة باللون الأزرق تبين سكن الجنود العاملين بصورة دائمة في القاعدة و هي خارج السياج الأمني.
المنطقة المحددة باللون الأخضر الغامق تبين المنشاءات الرياضية و الترفيهية و هي أيضا خارج السياج الأمني.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بوابات القاعدة: لقاعدة العديد 4 بوابات ، و هي البوابة الرئيسية و البوبة التي ينتقل عبرها الجنود من سكنهم إلى القاعدة و بوابتان فرعيتان أخريان ، و هذه صورة فضائية تيبن البوابة الرئيسية باللون الأحمر و البوابة التي تربط سكن الجنود بالقاعدة باللون الأصفر:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خزانات الوقود: يوجد في قاعدة العديد 84 خزان وقود موزعة في منطقتين ، 44 خزان في المنطقة الوسطى و 40 خزان في المنطقة الشمالية ، و قد جعل كل خزانين في منشأة و احدة معا و الأرقام التالية تبيين سعة هذه الخزانات:
سعة الخزان الواحد =50,000 جالون
سعة الخزانات في المنطقة الوسطى =2,200,000 جالون
سعة الخزانات في المنطقة الشمالية =2,000,000 جالون
السعة الكلية للخزانات = 4,200,000 جالون
و هذه الصورة الفضائية تبين الخزانات في المنطقة الوسطى و الصورة التي تليها تبين الخزانات في المنطقة الشمالية:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ملاجئ الطائرات المحصنة: و هي مصممة بشكل يجعل من الصعب بمكان تحديد موقعها من الجو بالنسبة للطائرات المهاجمة ، كما أنها تتمع بحماية كبيرة جدا و ذلك لطريقة التصميم و نوعية المواد المستخدمة في البناء ، و هي تمتد لعدة طوابق تحت الأرض ، و تنقسم الملاجئ المحصنة لقسمين:
1- الملاجئ الرئيسية: بعدد 2 و تبلغ القدرة الإستيعابية لكل ملجئ بين 20-40 طائرة و ذلك اعتمادا على نوعية الطائرات حيث تبلغ المساحة التقديرية للملجأ الواحد قرابة 76,000قدم مربع ، و لكل ملجأ رئيسي عدد 4 بوابات مستقلة ، و الصورة الفضائية التالية تبين الملجأ الرئيسي في جنوب القاعدة و الصورة التي تليها تبين الملجأ الرئيسي في شمال القاعدة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
صدى الفكر
Admin
Admin

السمك الثعبان
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

رد: قطر وما أدراك ما قطر

مُساهمة من طرف صدى الفكر في الخميس نوفمبر 24, 2011 5:23 pm

- ملاجئ ثانوية: بعدد 4 ملاجئ تلجأ لها الطائرات التي تكون جاهزة للإنطلاق ، و يتسع الملجأ الواحد لعدد 6 طائرات و ربما أكثر تبعا لنوع الطائرات ، و الصورة الفضائية التالية تبين الملاجئ الثانوية في جنوب القاعدة و الصورة التي تليها تبين الملاجئ الثانوية في المنطقة الوسطى:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و هذه صورة فضائية لملاجئ جديدة لم أحصل على معلومات عن قدرتها الاستيعابية و هي تقع في جنوب القاعدة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منطقة تخزين الذخائر: تقع هذه المنطقة في الجزء الغربي من القاعدة كما شاهدتم في بداية الموضوع ، و هي الأضخم على الإطلاق للجيش الأمريكي خارج الأراضي الأمريكية ، و هي كباقي المناءات المهمة في القاعدة شديدة التحصين ضد الهجوم الجوي و تمتد تحت الأرض ، و ليس لدي معلومات عن أنواع الذخائر و الأسلحة المخزنة و التي أخمن أن معظمها ذخائر جوية ، و في الصورة الضوئية التالية حددت نوعين من المخازن ، المخازن المحددة باللون الأحمر تبلغ سعة المخزن الواحد حوالي 3,800 قدم مربع و المجموع الكلي حوالي61,600 قدم مربع ، أما المخازن المحددة باللون الأزرق و عددها 25 مخزن فسعة المخزن الواحد حوالي 3,200 قدم مربع و المجموع الكلي حوالي 80,000 قدم مربع ، و هناك ملاجئ أخرى كثيرة و مشاريع لزيادة عددها و مداخل هذه الملاجئ محمية ضد الهجوم الجوي:

و هذه صور فضائية لمواقف الطائرات المكشوفة و لا أريد الخوض فيها كثيرا و نلاحظ قاذفات B-1 و طائرات التزود بالوقود من نوع KC-10 و KC-135R و تبلغ مساحة هذه المواقف أكثر من 50 فدان:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مهم جدا: الدفاعات التابعة للقاعدة: اعتمد الجيش الأمريكي على بطاريات patriot pac-3 لتوفير غطاء جوي لحماية القاعدة من مخاطر الصواريخ البالستية و الهجمات الجوية من قبل الجهات المعادية ، و هذا النظام يوفر غطاء جوي لدولة قطر بالكامل بالإضافة لمياهها الإقليمية و أراضي مملكة البحرين و جزء من أراضي المملكة العربية السعودية ، و الصورة الفضائية التالية تبين المدى الذي تغطيه هذه المنظومة و هي دائرة هذه بياناتها التقريبية:
نصف قطر الدائرة 159.73 كيلومتر
مساحة المنطقة داخل محيط الدائرة 80,273.43 كيلومتر مربع
محيط الدائرة 1,003.57 كيلومتر

ملاحظة: دعكم من باقي الدوائر التي تتداخل معها فهي لأنظمة أخرى خارج دولة قطر و تابعة لدول أخرى.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ملاحظة: رغم البحث الكثيف لم أجد بطاريات هوك أو مدافع م\ط او نظام دفاعي غير الباتريوت ( إن وجديم شئ أفيدونا).
و هذه صورة فضائية أكثر قربا و تبين بطاريات هذا النظام بدقة و عددها 8 بطاريات و هي موجها إلى جهة الشرق الشمالي حيث دولة إيران:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فهل بإستطاعة إيران مهاجمة هذه القاعدة؟
لن تهاجم إيران القاعدة
ولن تستخدم أسلحة
ولن يكون هناك أي أضرار بالقاعدة

وكل هذا لسبب بسيط جدا أن إيران حليفة للولايات المتحدة الأمريكية ولن يكون هناك أي مواجهه بين الفريقين
وإن كان سيكون فلما لم يحدث إلي الأن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ايران حليفه امريكا في الباطن,عدوتا لها في الظاهر لمخادعه المغفلين من العرب جميعا مع الصهاينه وحكام وأمراء العرب ومنهم صاحبنا برميل النفط,عاصي والديه وجزيرته المخدوله ضد العرب الواحد بعد الاخر وكلهم الان ضد ليبيا وشعبها الابي الحر وزعيمها معمر القذافي البطل....

1-صورة تبين المنطقة التابعة للإستخبارات في القاعدة و هي في المنطقة الوسطى:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

2- صورة تبين مركز القياة و السيطرة في القاعدة و هي في المنطقة الوسطى:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

3-السكن الخاص بالجنود الامريكان الذين يقيمون بالقاعدة بصورة دائمة (3000 جندي تقريبا) و هو في الجهة الشرقية:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

4- صورة لبعض منشاءات الصيانة:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

5- صورة للمنشاءات الرياضية و هي تقع شمال سكن الجنود:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كل هذا نجده في إماره قطرائيل لصاحبها عاصي والديه,برميل النفط.ومن هذه القاعده تم التنسيق لاستعمار العراق وقتل مليون ونصف عراقي,وترميل العراقيات وتشريد الاطفال ونهب نفط البلاد.وامير قطرائيل وقناته الخبيثه مسؤولون امام العباد وامام الله يوم القيامه.ولم تكفيه العراق,بل لجأ الي ليبيا لنهب غازها وتشريد شعبها وقصفها تحالفا مع الاعداء.وقضيه اللوكاربي خير دليل علي هذه المؤامره المخزيه علي ليبيا وقائدها وشعبها الحر الابي. الم يكفينا العراق,الم يكفينا قتلي العراق,الم تكفينا مليون ونصف عراقي ذهب ضحيه لمؤامره امريكا والصهاينه بمباركه قطرائيل وأميرها؟ فاذا لم يكفيكم العراق فابشروا بعراق جديد في ليبيا واستبشروا بالذل والهوان والحرمان القادم...

***********************************
شاعر قطري يطرد من قطر لمدحه القذافي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الفضيحة : امير قطر حمد الراعي الرسمي للمرتزقة والغارديان تؤكد تمويله .. من فساد في كرة القدم الى خيانة وقتل للشعب العربي

01/06/2011

كشفت معلومات عن تمويل حمد بن خليفة امير قطر المرتزقة البريطانيين الذين يقاتلون الى جنب العملاء في العصابات الليبية المسلحة وتزويد افراد العصابات بتجهيزات واسلحة .
وهذا الموقف ليس بجديد على العائلة الاجرامية في قطر اذ سبق ان اديرت منها حملة غزو العراق وقتل اكثر من مليون عراقي جراء هذا الغزو.
وجاء في تقرير امني ان ادلة المرتزقة, يعملون لحساب شركات امن بريطانية.
ومعظم هؤلاء من الساقطين اخلاقيا والشاذين ويتم استخدامهم لهذا السبب.

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية اليوم بان عسكريين سابقين في القوات الجوية الخاصة البريطانية (SAS)، يعملون لحساب شركات امنية ، موجودون في مصراته غرب ليبيا حيث يقدمون المشورة للعملاء الليبيين على الارض ويقدمون معلومات استخباراتية لحلف شمال الاطلسي الامبريالي الصهيوني.

وأوضحت الصحيفة أن جنودا بريطانيين سابقين وعناصر أخرى في الشركات الأمنية الخاصة التي يعتقد أن دولا خليجية وبالدرجة الأولى قطر تمول عملها في ليبيا، يرسلون معلومات بشأن مواقع وتحركات قوات الجيش الليبي الى مقر الجنرال الكندي شارل بوشار قائد عمليات العداون في حلف شمال الاطلسي في ليبيا. وبعد ذلك يتم التأكد من هذه المعلومات باستخدام طائرات استطلاع وطائرات أمريكية بدون طيار، حسب قول الصحيفة.

وأضافت "الغارديان" أن المسلحين الغربيين يعملون في مصراتة بموافقة بريطانيا وفرنسا وأعضاء آخرين في حلف الناتو التي تقدم لهم تجهيزات غير حربية ، الا ان مسؤولين بريطانيين أكدوا للصحيفة ان الحكومة البريطانية لا تتولى دفع الرواتب لهؤلاء المسلحين.
ورجحت "الغارديان" ان تكون مهمة العسكريين الغربيين تكمن في جمع المعلومات الضرورية قبل بدء استخدام قوات الناتو لمروحيات بريطانية وفرنسية لضرب الأهداف في ليبيا بدقة أكبر.

وكانت بريطانيا وفرنسا قد اعلنتا الأسبوع المقبل عن قرارهما إرسال مروحيات قتالية الى ليبيا، حيث تقترب السفينة العسكرية البريطانية "المحيط" من السواحل الليبية وعلى متنها 4 مروحيات بريطانية من طراز "اباتشي". أما السفينة الفرنسية الحاملة للمروحيات "الرعد" فقد وصلت الى الموقع المحدد لها قبالة الساحل الليبي، وعلى متنها 12 مروحية قتالية من طراز "نمر".

ويأتي الكشف عن وجود العسكريين الغربيين المرتزقة على الاراضي الليبية غداة بث صور فيديو تظهر ستة غربيين مسلحين يتحدثون الى العملاء في مصراتة.(الفيديو عرضته قناه الجزيره,يظهرون فيه خمس جنود وقائدهم وعند مشاهدتهم لصحفيين القناه تملصوا واختفوا بسرعه)

وتصر وزارة الدفاع البريطانية على أنه لا توجد قوات بريطانية قتالية في الأراضي الليبية باستثناء نحو 10 خبراء بريطانيين يقدمون المشورة للعملاء فاقدي الشرف في بنغازي في مجالات الاستخبارات والاتصالات والعمليات اللوجيستية.

العـُدَيـْد أكـبـر قاعـدة جـويـة أمـريكــية بتـمـويل قطـري لضـرب ليـبـيا والعـرب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ساهمت قطر منذ بدء الحرب على ليبيا في دعم قوات الناتو للقضاء على الزعيم الليبي معمر القذافي، وظهر ذلك من خلال استخدام الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، لقاعدة “العُدَيْدْ” لضرب ليبيا بتمويل قطري، وهي أكبر قاعدة أمريكية خارج التراب الأمريكي، حيث تضم أكثر من 10 آلاف جندي أمريكي وأزيد من 120 طائرة، حيث كانت الطائرات والصواريخ تنطلق منها لضرب الشعب الليبي بدعوى تحريره.

كثر الحديث مؤخرا عن الدور القطري في الحرب على ليبيا، حيث وردت عدة تقارير نشرت عبر مواقع إلكترونية عبر الأنترنت، تتحدث عن دور قطري بارز من خلال استخدام القاعدة الجوية الأمريكية المتواجدة بـ«العديد” لدعم قوات الناتو بالطائرات والصواريخ، كما تحدثت أيضاعن تمويل قطري لهذه الحرب، أما قاعدة “العديد” التي كان دافع إنشائها لتوفير الحماية لدول الخليج وإسرائيل من ضربة محتملة من إيران، غير أنها استخدمت لضرب الدول العربية بدءا بالعراق وقبلها أفغانستان بدعوى الحرب على الإرهاب والقاعدة، وتطورت مهمتها إلى تحضير الضربة الأمريكية أو الإسرائيلية أو الأمريكية الإسرائيلية على إيران، والتهديدات الإيرانية المستمرة بالرد على الضربة في حال وقوعها، ويعتقد أحد الخبراء الذي نشر تقريرا حول قاعدة “العديد” بالموقع الالكتروني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، بأن الرد الإيراني سيشمل القواعد و القوات الأمريكية في دول مجلس التعاون الخليجي وفي العراق، وتعد العديد أكبر المواقع الأمريكية المستهدفة من طرف إيران حسب ذات الخبير.

قاعدة العديد، صفقة أمير قطر مع أمريكا للإطاحة بوالده من الحكم

قاعدة العديد التي تبعد بحوالي 35 كلم عن العاصمة الدوحة، وقد كانت فكرة إنشائها سنة 1996، عندما وافق حمد بن خليفة آل ثاني الذي أطاح بوالده بمساعدة أمريكية، وكانت الصفقة اعتلاءه العرش مقابل تسهيل مهمة الولايات المتحدة الأمريكية في إنشاء قاعدة عسكرية في قلب الخليج العربي، والصفقة تضم تخصيص جزء من التراب القطري لاستضافة معدات وأجهزة أمريكية عسكرية تكفي لتسليح لواء، حيث وقع الاختيار على منطقة العديد، وقد باشرت قطر في العملية وتم بالفعل إنشاء القاعدة العسكرية، ثم تطور الأمر لتشمل الاستضافة 30 مقاتلة و4 طائرات نقل، وكان الهدف الأمريكي منصبا على بناء قاعدة جوية رئيسية في الخليج لاستضافة هذه القوات وغيرها في المستقبل، وفي المقابل تحصل دولة قطر على الحماية الأمريكية وحماية حلف الناتو من التهديدات الخارجية المحتملة، بالإضافة لميزات أخرى كتدريب الجيش القطري وتزويده بالأسلحة المتطورة، وقد بلغت تكلفة هذه القاعدة أكثر من مليار دولار أمريكي، وقد مولت الحكومة القطرية المشروع بالكامل وقامت بالتعهد بتأمين الأموال للإنشاءات المستقبلية، وأصبحت هذه القاعدة بعد اكتمالها أكبر قاعدة أمريكية خارج الأراضي الأمريكية، واستخدمت لاحقا في الحرب على أفغانستان حيث بلغ عدد القوات المتواجدة بها حوالي 10,000جندي، بالإضافة إلى 120 طائرة عام 2001، وكانت هذه القاعدة هي المركز الرئيسي لإدارة الحرب على العراق سنة 2003، وتتميز أيضا بوجود مخازن للأسلحة الأمريكية هي الأكبر من نوعها.

العديد أكبر قاعدة أمريكية خارج التراب الأمريكي

تقع قاعدة العديد في الجنوب الغربي من مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر وتبعد عن الدوحة مسافة 35 كيلومترا تقريبا، ويبلغ طول مدرج الإقلاع 12.300 قدم وهو أطول مدرج في منطقة الخليج العربي، وللقاعدة أربعة بوابات وهي البوابة الرئيسية، وهناك البوابة التي ينتقل عبرها الجنود من سكنهم إلى القاعدة، كما يوجد بها بوابتان فرعيتان، وتتوفر القاعدة على 84 خزان وقود موزعة في منطقتين، يوجد 44 خزانا في المنطقة الوسطى، و40 خزانا في المنطقة الشمالية، وقد جعل كل خزانين في منشأة واحدة معا، والأرقام التالية تبين سعة هذه الخزانات:

سعة الخزان الواحد 50.000 غالون، سعة الخزانات في المنطقة الوسطى 2.200.000 غالون، سعة الخزانات في المنطقة الشمالية 2.000.000 غالون، وتصل السعة الكلية للخزانات إلى 4.200.000 غالون.

ملاجئ الطائرات المحصنة

هذه الملاجئ مصممة بشكل يجعل من الصعب تحديد موقعها من الجو بالنسبة للطائرات المهاجمة، كما أنها تتمتع بحماية كبيرة جدا وذلك لطريقة التصميم ونوعية المواد المستخدمة في البناء، وهي تمتد لعدة طوابق تحت الأرض، وتنقسم الملاجئ المحصنة لقسمين، أولها الملاجئ الرئيسية وعددها اثنان، حيث تبلغ القدرة الاستيعابية لكل ملجأ بين 20-40 طائرة، وذلك اعتمادا على نوعية الطائرات، وتصل المساحة التقديرية للملجأ الواحد قرابة 76.000 قدم مربع، ولكل ملجأ رئيسي عدد 4 بوابات مستقلة، وثاني نوع من الملاجئ يعتبر ملاجئ ثانوية، هذه الأخيرة عددها أربعة، حيث تلجأ إليها الطائرات التي تكون جاهزة للانطلاق ويتسع الملجأ الواحد لأكثر من ست طائرات.

منطقة تخزين الذخائر

تقع هذه المنطقة في الجزء الغربي من القاعدة، وهي الأضخم على الإطلاق للجيش الأمريكي خارج الأراضي الأمريكية، وهي كباقي الموانئ المهمة في القاعدة شديدة التحصين ضد الهجوم الجوي وتمتد تحت الأرض، ولا يوجد معلومات عن أنواع الذخائر والأسلحة المخزنة التي يرجح أن معظمها ذخائر جوية، ويوجد نوعان من المخازن، المخازن المحددة باللون الأحمر تبلغ سعة المخزن الواحد حوالي 3.800 قدم مربع والمجموع الكلي حوالي 61.600 قدم مربع.

الدفاعات التابعة للقاعدة

اعتمد الجيش الأمريكي على بطاريات patriot pac-3 لتوفير غطاء جوي لحماية القاعدة من مخاطر الصواريخ البالستية والهجمات الجوية من قبل الجهات المعادية، وهذا النظام يوفر غطاء جويا لدولة قطر بالكامل بالإضافة لمياهها الإقليمية وأراضي مملكة البحرين وجزء من أراضي المملكة العربية السعودية.

أمير قطر طلب من أمريكا تزويد القاعدة بأكثر من 10 آلاف جندي

في سنة 1996، وافقت قطر على استقبال بعثة للقوات الجوية الأمريكية مشكلة من 30 محاربا وأربع ناقلات صهاريج، للتموقع في منطقة العديد، حيث باشرت مهمة بناء القاعدة في خليج العديد، وتربعت على مساحة 15000 متر وهي الأطول في الخليج، كانت تكلفة الإنجاز تجاوزت المليار دولار أمريكي، وتم توسيعها لتصل طاقة استيعابها لمئات من الآليات العسكرية التي كانت قطر بحاجة إليها في تلك الفترة، أما في سنة 1999، تقدم أمير دولة قطر بشكل رسمي للسلطات الأمريكية لدعم قاعدة العديد بأكثر من 10 آلاف جندي أمريكي، وتطورت الأمور إلى الاتفاق باستعمال القاعدة في فترة الأزمات، حيث تحادث أمير قطر مع كاتب الدولة للدفاع وليام كوهن سنة 2000، حيث تم الاتفاق على جعلها مكان انطلاق البعثات الجوية الأمريكية عند وقوع تهديدات على المنطقة أو على أماكن يوجد فيها مصالح الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا ما سهل على الوحدات الجوية الأمريكية المهمات التي نفذتها خاصة خلال حربها على أفغانستان والعراق، وبعدها التهديدات التي كانت تأتيها من إيران، غير أن تمويل بناء أكبر قاعدة في منطقة الخليج لاستقبال البعثات الجوية التي تراوحت بين 30 إلى 40 طائرة مقاتلة إضافة إلى بنايات جاهزة وخزانات، وكل العدة والعتاد كان على عاتق قطر وحدها، وقد شرعت الولايات المتحدة في خريف 2001 في تجهيز القاعدة بالحواسيب المتطورة وأجهزة الاتصالات وكذا تجهيزات الاستعلامات ووسائل أخرى، وكان الهدف إنشاء مركز للقيادة البديلة.

في سنة 2002، زار ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي القاعدة الجوية، حيث عاين 366 وحدة جوية مقاتلة و17 طوافة التي دعمت بها قاعدة العديد، وفي نفس السنة، طاف تشيني بـ12 بلدا بالمنطقة شارحا الدور الرئيسي لهذه القاعدة في محاربة الإرهاب والدعم الإنساني الذي كانت تقوم به في أفغانستان، وبعد زيارة تشيني قامت الولايات المتحدة الأمريكية بتعزيز عدد الطائرات المقاتلة وكذا عدد الجنود منتصف شهر مارس من سنة 2002.

الحقيقة ان هناك اكثر من قاعدة عسكرية امريكية في قطر ، وهما قاعدة العديد الجوية و قاعدة السيلية العسكرية


- قاعدة العديد الجوية Al-Udeid airbase :

تقع قاعدة العديد الجوية الي الجنوب الغربي من العاصمة الدوحة ، ويوجد بالقاعدة ممر اقلاع بطول 4.5 كيلومتر يتيح اقلاع القاذفات الثقيلة .

وتعتبر القاعدة اول قاعدة عسكرية امريكية في الخليج العربي كله ، وتضم القاعدة ما يكفي لاكثر من 100 قاذفة ومقاتلة وطائرات الاستطلاع والاواكس ، وموجود حاليا بالقاعدة سرب طائرات F-16 ، وسرب طائرات تزود بالوقود ، وسرب طائرات استطلاع وبالاضافة الي طائرات اخري ، ويقيم في القاعدة حاليا قرابة 4000 جندي امريكي .

تستضيف القاعدة أهم بنية تحتية عسكرية أمريكية في عموم المنطقة، وفيها يوجد المقر الميداني للقيادة العسكرية المركزية للمنطقة الوسطى من العالم CENTCOM الممتدة من آسيا الوسطى للقرن الأفريقي، بينما المقر الرئيسي لتلك القيادة في قاعدة ماك دِل MacDill الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية ، وكانت قد انتقلت القيادة الجوية للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية CENTCOM من السعودية إلى قطر ما بين عامي 2002 و2003، ومقرها قاعدة العديد الجوية التي تفتخر بأطول وأفضل المدرجات في عموم المنطقة. ويزعم أن قطر أنفقت ما يزيد عن مليار دولار لتحديث العديد وغيرها من القواعد مقابل "الحماية" العسكرية الأمريكية.

وبدأت قطر منذ 1995 تستضيف بعضاً من القوات الجوية المكلفة بالإشراف على منطقة حظر الطيران في جنوب العراق. وتحولت الجزيرة خلال التسعينات إلى واحدة من أكبر مخازن الأسلحة والعتاد الأمريكي في المنطقة، وبنت على نفقتها مجمعاً يضم سبعاً وعشرين مبنىً لتخزين الآليات والقوات الأمريكية استعداداً للعدوان على العراق.

انتقل المقر الميداني للقوات الخاصة، التابعة للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية للمنطقة الوسطى، إلى قاعدة السيلية القطرية عام 2001. وحضنت السيلية بعدها المقر الميداني للقيادة المركزية الأمريكية للمنطقة الوسطى المذكورة أعلاه، وقد تمت عملية نقل المقر الميداني تحت ستار التمرين العسكري "نظرة داخلية" Internal Look، الذي كان في الواقع تمريناً على خطة قيادة العدوان على العراق Operation Iraqi Freedom، وليلاحظ القارئ الكريم أن هذا التمرين جرى عام 2002، أي بغض النظر عن أية خطوات سياسية قامت أو لم تقم بها القيادة العراقية آنذاك، فقد كانت خطة العدوان رهن التنفيذ.

وكان للقيادة المركزية الأمريكية في المنطقة الوسطى CENTCOM قبل أحداث 11 سبتمبر أربعة مرافق خاصة بها في قطر، بالإضافة إلى حقها باستخدام أربعاً وعشرين مرفقاً تابعة للقوات المسلحة القطرية، وكانت معدات فرقة مدرعة ثقيلة قد خزنت في موقعين منفصلين، الأول في السيلية، والثاني في مكانٍ ما على بعد 531 ميلاً جنوب غرب الدوحة.

والطريف أن الرمز العسكري المشفر للنشاطات العسكرية الأمريكية في قطر هو "معسكر سنوبي" Camp Snoopy، وسنوبي شخصية كرتونية مألوفة تمثل ***اً أبيض ظريفاً جداً، تجده في المسلسلات والرسوم الكرتونية في الصحف والمجلات، ويأتي أحياناً على شكل ألعاب للأطفال. ويضم معسكر سنوبي اليوم: 1) مطار الدوحة الدولي، 2) معسكر السيلية، 3) قاعدة العديد الجوية، 4) نقطة تخزين ذخيرة في قاعدة فالكون-78، تقول مراجع على الإنترنت أنها موجودة في منطقة تسمى صلنة، أو صلنح، وأخيراً، 5) محطة أم سعيد للدعم اللوجستي، وأم سعيد اسم مكان بالطبع لا اسم إنسان...

هذا، وقد سبق واستضافت قاعدتا مطار الدوحة الدولي والعديد الجويتين أسراباً كثيرة من الطائرات الأمريكية المقاتلة وطائرات الشحن والحاملة للدبابات وغيرها. فالدوحة تعتبر محور النقل الجوي العسكري الأمريكي إلى دجيبوتي، ودوشنبي في طاجيكستان، والمصيرة في عمان، وقندهار في أفغانستان، وشمسي في باكستان.



- قاعدة السـيلية العسكرية :


تقع قاعدة السيلية العسكرية خارج العاصمة القطرية الدوحة بنحو 30 كم فقط ويتم تقدير الكلفة المادية لتلك القاعدة بحوالي 110 مليون دولار باسعار عام 2000 ، وتستطيع القاعدة دعم لوائين مدرعين كاملين بمعداتهما ، وكانت القاعدة بدأت استقبال القوات الامريكية فيها بداية من عام 1995 .

وتم تطوير القاعدة لاستضافة قيادة الجيش الثالث الامريكي والقيادة المركزية الامريكية ، وبتلك القاعدة مع قاعدة العديد وعدة مراكز اخري ، اصبحت القواعد الامريكية في قطر اكبر قواعد امريكية في العالم خارج حدود الولايات المتحدة في كافة انحاء العالم .

وتضم القاعدة اسوارا محصنة بمواقع مدافع عيار 0.50 ، وبداخلها مباني القاعدة ومنشأتها التي تتسع لحوالي 11.000 جندي امريكي متواجدين فيها ، وتحوي القاعدة علي عدد 150 دبابة M1 Abrams ، وكذلك عدد 116 مدرعة M2 Bradley ، وبالاضافة الي 112 ناقلة جند ومشاة مختلفة الطراز .

وفي الاجمالي تبلغ مساحة القاعدة 1.6 مليون قدم مربع او حوالي 37 فدان من المساحة المخصصة للتخزين ، وبها طرق تصل طولها الي اكثر من 10 كيلومتر ، وتضم منشأت ومراكز القيادة وثكنات الجنود ومستلزمات المعيشة لهم .

avatar
صدى الفكر
Admin
Admin

السمك الثعبان
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

رد: قطر وما أدراك ما قطر

مُساهمة من طرف صدى الفكر في الخميس نوفمبر 24, 2011 5:41 pm

قطر تعترف بخداعها لحماس لصالح اسرائيل..تفاصيل مذهلة

وزير الخارجية القطرية
يعترف في حديث لقناة فوكس الأمريكية‏:‏
أبلغنا حماس بأنه لا نية لدي إسرائيل
لمهاجمة غزة أو المساس بالمقاومة‏!‏
قلت للإدارة الأمريكية
سوف أسحب القوات التي تحرس قواعدكم في قطر‏!‏
تســـاؤل‏:‏ هل استخدمت قطر لخديعة حماس
وتضليلها قبل ساعات من العدوان؟‏!‏
تحليل إخباري‏-‏أحمد موسي‏:‏

حمد بن جاسم‏
في الوقت الذي تهاجم فيه إسرائيل الفلسطينيين في غزة‏,‏ خرج وزير الخارجية القطرية الشيخ حمد بن جاسم‏,‏ بمفاجأة مثيرة ـ لم تقترب منها قناة الجزيرة ـ إذ أجري مقابلة مع قناة فوكس الأمريكية قبل عدة أيام‏,‏ واعترف الوزير القطري بإرادته بأن وفدا إسرائيليا التقاه قبل الحرب مع وفد قطري رفيع المستوي في واشنطن‏,‏

وكانت الإدارة الأمريكية حاضرة هذا الاجتماع‏,‏ وجاء فيه‏:‏ إنه لا نية جدية لدي إسرائيل لمهاجمة غزة أو المساس بحركة حماس‏,‏ وقال الشيخ حمد بن جاسم‏:‏ مما دعانا إلي إبلاغ ذلك لحماس بهدف طمأنتها‏,‏

وبالتالي الحفاظ علي هدوئها الذي أبدته قبل الهجوم‏,‏ وهدد‏:‏ قطر قد تسحب قواتها المكلفة بحراسة القاعدة العسكرية الأمريكية في سيلة الحارثية الجاثمة علي الأراضي القطرية‏.‏


وبالتالي الحفاظ علي هدوئها الذي أبدته قبل الهجوم‏,‏ وهدد‏:‏ قطر قد تسحب قواتها المكلفة بحراسة القاعدة العسكرية الأمريكية في سيلة الحارثية الجاثمة علي الأراضي القطرية‏.‏

هذا الاعتراف القطري بالصوت والصورة‏,‏ يضع المسئولين القطريين علي المحك في دورهم الخطير في التورط مع إسرائيل في الهجوم علي غزة‏,‏ سواء بالتواطؤ في خديعة وتضليل حماس‏,‏ بعد استخدام قطر من جانب إسرائيل وإبلاغها بذلك الموقف العكسي قبل ساعات من الهجوم علي غزة‏.‏
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
والاعتراف القطري من وزير الخارجية حول احتضان بلاده أكبر قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط‏,‏ يؤكد الدور الذي تلعبه تلك القاعدة في تهديد الدول وانطلاق المقاتلات لضرب الأهداف في البلدان المجاورة‏,‏ وهو ما حدث في الغزو الأمريكي للعراق عام‏2003,‏

فقد سمحت قطر بانطلاق الطائرات الأمريكية من داخل أراضيها بعكس السعودية التي رفضت هذا أو حتي استخدام الأجواء الجوية خلال طلعات الطائرات‏,‏ وخلال الأيام الماضية وطبقا لدبلوماسيين غربيين‏,‏

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فإنه جري نقل أسلحة متطورة وقنابل ذكية وفوسفورية من قاعدتي العديد وسيلة الحارثية إلي إسرائيل‏,‏ وأن هذه النوعية من الأسلحة استخدمت في ضرب الأنفاق والمنازل في غزة‏,‏ كما أن تدريبات عسكرية أمريكية جرت الفترة الماضية لشن هجوم عسكري‏.‏ وحسب الدبلوماسيين الغربيين‏;‏ فإن ضرب أهداف داخل إيران‏,‏ لابد من انطلاق الطائرات الأمريكية من قاعدتها في قطر‏,‏ لكي تضرب نحو‏10‏ أهداف في إيران في توقيت واحد وتشمل‏:‏ مفاعل أصفهان الذي تتم فيه تنقية اليورانيوم لتحويله إلي غاز وتبريده لكي يصبح صلبا‏,‏ ومركز ناتانز وتستخدم فيه أجهزة الطرد المركزي‏,‏ وجيهان

الذي ينتج فيه اليورانيوم‏,‏ ومصنع أردكان وتتم فيه تنقية اليورانيوم أو ما يعرف بالكعكة الصفراء‏,‏ وبوشهر الذي قامت روسيا ببنائه وهو مفاعل للماء الخفيف‏,‏ وآراك وهو مفاعل لأبحاث الماء الثقيل‏,‏ وخوزستان التي يجري بناء مفاعل بها‏.‏


ويتطلب ضرب هذه الأهداف انطلاق الطائرات من منطقة قريبة من إيران وإمكان العودة إليها بعد تنفيذ مهامها‏,‏ وتأتي أهمية قطر حسبما وصف الكاتب الأمريكي وليم أركن بقوله‏:‏ قطر تستضيف أهم بنية تحتية عسكرية أمريكية في عموم المنطقة وبها يوجد المقر الميداني للقيادة العسكرية المركزية للمنطقة الوسطي من العالم‏,‏ إلي جانب القيادة الجوية العسكرية المركزية الأمريكية ومقرها قاعدة العديد التي تضم أفخر المدرجات‏,‏ ويوجد بها‏27‏ مبني لتخزين الآليات والأسلحة والذخائر‏.‏

وفي تقرير بحثي صدر قبل نهاية العام الماضي عن مركز جلوبال ريسيرش لأبحاث العولمة لشبكة القواعد الأمريكية العريضة في العالم‏,‏ والاستعانة بموقع جوجل علي الإنترنت ومنه تظهر صور التقطتها الأقمار الصناعية لمخازن الأسلحة في قاعدة العديد‏,‏ وأماكن حفظ المعدات والآليات‏,‏ ومعسكر أمريكي بمطار الدوحة الدولي‏,‏ ومعسكر السيلية‏,‏ وقاعدة أم سعيد للتزويد والتموين‏.‏
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تعيين ضابط أمريكي
داخل قناة الجزيرة

لم تقترب قناة الجزيرة من هذه القاعدة الأمريكية الجاثمة علي الأراضي القطرية‏,‏ كما لم تتناول حديث وزير الخارجية حمد بن جاسم الذي كشف وفضح حقيقة الموقف القطري من مصر وهي محاولة للتغطية علي اعترافات الوزير القطري أو سقطته التي تفقد القناة مصداقيتها‏,‏ وأنها فضحت دورها في الانقسام العربي‏,‏


وربما كانت الصدمة نفسها التي تعرض لها موظفو الجزيرة مع متابعة تصريحات الشيخ حمد بن جاسم‏,‏ وهو الرجل نفسه الذي صدم كل العاملين في تلك القناة ـ المنحازة في توجهاتها ـ عندما وقع قرارا بتعيين ضابط بقوات المارينز ليلتحق بالعمل في الجزيرة وهذا الضابط هو النقيب جوش راشنغ المولود في‏24‏ يوليو عام‏72‏ بولاية تكساس‏,‏ وكانت مهمته كضابط اتصال بين القوات الأمريكية وقناة الجزيرة منذ الحرب علي العراق‏,‏ ونشر هذا الخبر في مختلف الصحف الأمريكية ومنها نيويورك تايمز وحمل عنوانها من قوات المارينز الأمريكية‏..‏ إلي قناة الجزيرة القطرية‏,‏
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وكانت مهمة الضابط الأمريكي مراجعة جميع المعلومات والصور التي تخص قواته قبل أن تعرضها قناة الجزيرة‏,‏ وصدمة موظفي الجزيرة ليس لتعيين ضابط أمريكي يراقب عملهم‏,‏ فهم اعتادوا علي هذا الأمر يوم الحكم بالسجن علي زميلهم تيسير علوني مراسلهم السابق في أفغانستان‏,‏ وهو ما ألقي بعلامات الاستفهام عن الجهة التي تكون قد سلمت علوني وأبلغت عنه قبل مغادرته إسبانيا‏.‏



مدى التعاطف القطرى الاسرائيلى قبل عدوان غزة الاخير


دبي-العربية.نت

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تبرع بمبلغ 10ملايين دولار لفريق كرة قدم من العرب الاسرائيليين في محافظة "سخنين" الواقعة في مدينة الجليل.

وأكدت مصادر موثوقة في "سخنين" للصحيفة ان مبعوثا شخصيا من قبل الامير اجتمع مؤخرا في الجليل مع ممثلين من المدينة ولم يتم قيمة التبرع غير انه من المرجح ان لا تقل عن 10ملايين دولار.

وتعد "سخنين" , التي يسكنها حوالي 25 الف نسمة , قصة نجاح في عالم كرة القدم الاسرائيلي على الرغم من ان فريقها المحلي لا يملك ملعبا خاصا به.

وبحسب الاتفاقية التي تم التوصل اليها بين قطر و بلدية "سخنين" سيتم الاستفادة من التبرع من اجل تحسين ملعب المدينة والمساعدة في انشاء مدينة رياضية فيها.

واستطاع نادي المدينة , الذي يضم العديد من اللاعبين اليهود بين صفوفه , اكتساب سمعة طيبة بعد فوزه المفاجئ بكأس اسرائيل عام 2004.

ويقول المتحدث باسم بلدية "سخنين" إن نجاح كزة القدم في المدينة قد ساهم في تحقيق هدفنا الاجتماعي وهو الاستقرار والقبول وسط الاغلبية اليهودية على اسس متساوية.



فيديو : قطر لن تضحى بعلاقاتها للاسرائيلية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] قطر لن نضحي بقطع العلاقات مع إسرائيل/?lang=a

جمع الاضداد في سياسة قــــــطـــــــــــــر .....

لعل اكثركم متابع لدولة قطر !!!


سطع نجم قطر بالخير و الشر في السنوات العشر الاخيرة !!!!!!!

وتحديدا بعد انقلاب امير قطر الحالي على ابيه خليفة بن حمد ال ثاني !!!!!

فبدء بقناة الجزيرة!!!!!!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قطع علاقاتها في فترة من الفترات مع

السعودية و البحرين و الاردن والكويت وعمان و العراق ومصر وتونس والجزائر والمغرب

وبعدها الدعوة لقمة اقتصادية ودعوة الصهاينة!!!!!!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وفتح مكتب تجاري مع الصهاينة!!!!!!

فتح قاعدتين عسكريتين !!!!!!!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شنت منهما حربين على افغانستان و العراق!!!!!




وفي المقابل تحتضن قطر مجموعة من المعارضين لدولهم !!!!

كالشيخ عباسي مدني!!!!!!

و الرئيس الشيشاني!!!!!

و رئيس موريتانيا السابق معاوية !!!!!!

و خالد مشعل !!!!!!!

و مجموعة من البعثين وعلى رئسهم ساجدة زوجة صدام حسين !!!!!!




وقصة قطر مع دعم بعض الجماعات ليست خافية !!!!!!!

فقطر

تدعم

حماس !!!!!!

و

حزب الله!!!!!!!

ولها علاقات حميمة مع اسرائيل وايران وسوريا وامريكا واليمن والسودان!!!!!!!

والقاعدة !!!!!!

ثم قامت قطر بطرد الاف المواطنين القطرين !!!!!!

ومقابله قامت قطر بتجنيس اكثر من 40 الف عراقي في السنتين الماضيتين!!!!!!

وكان اخر ابتكارات قطر مركز الدوحة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ويرئسه روبير مينار و هو الشهير بدعوته لدولة الامارات بالسماح بالاباحية!!!!!

وكانت مفاجاءة قطر المدوية والتي غطت على كل انجازات قطر منذ ان وجدت تحديها لمليار مسلم

واستقبالها للصحفي الدينماركي الذي شتم نبينا محمد!!!!!!

وقطر تكرمه وتستقبله استقبال الفاتحين!!!!!

لااعلم تفسيرا واحدا لسياسات قطر المتناقضة في كل شيئ ان الحالات و المبادرات القطرية لا تنتهي !!!!!! فاذا اردتم المزيد ابحث عن الملعب الاسرائيلي !!!!!!

و الكنيسة في قطر !!!!!

وراند في قطر!!!!!!

وخالد شيخ محمد في قطر!!!!!!

واخيرا نقول...........................
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 4:04 am